الأخبار

انتخاب الأخ نبيل بلخياط رئيسا للفريق الحركي بمجلس النواب

نجاة بوعبدلاوي:

تم أمس اختيار الأخ نبيل بلخياط، النائب الحركي عن دائرة إفران، رئيسا للفريق، خلفا للأخ محمد مبديع، الذي عين وزيرا للوظيفة العمومية وتحديث الإدارة في النسخة الثانية من الحكومة.

 وأجمع الفريق الحركي على أن الدينامية التي يتميز بها الأخ بلخياط، وانضباطه في العمل داخل الفريق، وكفاءته أهلته لخلافة الأخ مبديع، كما أن الأخ بلخياط يعد من الجيل الجديد للبرلمانيين، وهو ما جعله يحقق نوعا من التوافق داخل الفريق. 

وقال الأخ بلخياط في تصريح ل"الحركة"، إن المسار الذي اتخذه الفريق الحركي داخل البرلمان، في إطار تدبير شؤون المواطنين، والقضايا الوطنية سيتقوى اعتمادا على آلية التشارك والانسجام داخل الفريق وفق ما تتطلبه المرحلة من تحديات كبرى، أولاها ضرورة المحافظة على الوحدة الترابية، وتبسيط آليات سياسة القرب مع المواطن، كما جاء في الخطاب الملكي الأخير لصاحب الجلالة، كما أن مكونات الفريق عازمة على تعزيز دورها داخل مجلس النواب، بما يخدم المصلحة العامة.
وأبرز الأخ بلخياط أن الفريق الحركي سيعمل في انسجام تام مع وزراء حزب الحركة الشعبية، في مختلف القضايا البرلمانية التي لها علاقة وطيدة بالمواطن المغربي، حتى تكون هناك رؤية موحدة ومندمجة لا تعارض فيها ولا اختلاف بما يخدم الأغلبية الحكومية خاصة في هذه الظرفية التي يمر منها المشهد السياسي المغربي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى