الأخبار

انتخاب الأخت حكيمة الحيطي نائبة لرئيسة الأممية الليبرالية بالإجماعالأخ محند العنصر: حضور الأحزاب الوطنية في الأممية الليبرالية مناسبة للتعريف بالتقدم الذي أحرزه المغرب على كافة الأصعدة

قال الأمين العام للحركة الشعبية الأخ محند العنصر، أول أمس بمكسيكو سيتي، إن حضور الأحزاب السياسية الوطنية في الأممية الليبرالية يشكل مناسبة للتعريف بالتقدم الذي أحرزه المغرب على كافة الأصعدة.
وأبرز الأخ العنصر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة انعقاد المؤتمر ال60 للأممية الليبرالية، أن هذا اللقاء السنوي يمثل فرصة للالتقاء وتبادل الآراء بشأن عدد من القضايا الوطنية مع الأحزاب الليبرالية، خاصة من أوروبا الشمالية، وكذا تسليط الضوء على المسار الذي قطعه المغرب كدولة منفتحة ومتسامحة لها خصوصيتها .
كما أكد الأمين العام للحركة الشعبية على أهمية اللقاء ودوره في تقريب الرؤى ووجهات النظر بين الأحزاب المغربية وعدد من الأحزاب اللاتينية المشاركة في الأممية الليبرالية.
وأضاف أنه “مع الانفتاح الموجود اليوم والأفكار الليبرالية التي تسود في عدد من دول العالم يتعين علينا أن نكون حاضرين للانكباب على القضايا التي تمثل تحديات في المستقبل”.
وعقد الأخ العنصر، على هامش المؤتمر، عددا من اللقاءات خاصة مع وفود جنوب إفريقيا والولايات المتحدة والدنمارك والسويد.
وإلى جانب الأخ محند العنصر، يضم وفد حزب الحركة الشعبية المشارك في المؤتمر ال60 للأممية الليبرالية، الأخت حكيمة الحيطي، عضو المكتب السياسي للحزب التي انتخبت يوم السبت الماضي، بمكسيكو، نائبة لرئيسة الليبرالية الأممية بالإجماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى