أنشطة حزبيةالأخبار

المنظمات الموازية للحركة الشعبية تتعزز بميلاد رابطة الطلبة الحركيين بالخارج

علياء الريفي

تعززت المنظمات الموازية لحزب الحركة الشعبية بميلاد، رابطة للطلبة الحركيين بالخارج، وذلك عقب إجتماع تأسيسي، انعقد السبت الماضي، عبر تقنية التواصل عن بعد.
وقد تم انتخاب الأخ فؤاد اليعقوبي (أوكرانيا) رئيسا لها.
وأعرب الرئيس المنتخب عن سعادته بالثقة التي حظي بها من طرف العديد من الطلبة الحركيين بكل من أوروبا، أمريكا، كندا والدول العربية والإفريقية.
رئيس رابطة الطلبة الحركيين بالخارج، الذي أكد في تصريح بالمناسبة، حاجة الطلبة المغاربة الحركيين بالخارج إلى حزبهم لدعمهم وتكوينهم وتأطيرهم سياسيا، قائلا :”إن الغرض من هذا التنظيم يسعى لتكوين الطاقات الشابة الحركية من الطلبة، لتكون قادرة على إسماع صوتها والتعبير عن أوضاعها والمساهمة في الدفاع عن مختلف القضايا التي تهم بلادها”.
إلى ذلك، عرف الاجتماع التأسيسي الذي مر في في أجواء أخوية، تكوين مكتب الرابطة حيث انتخب الأخوة والأخت، عادل البداوي( فرنسا) نائبا لرئيس رابطة الطلبة الحركيين بالخارج، ونورالدين امهية (فرنسا) كاتبا عاما للرابطة وهند العمري (تونس) أمينة المال، وعبد العزيز اوبلا (أوكرانيا) مستشارا مكلفا بالإعلام و التواصل، مصطفى السوسي (أوكرانيا) مكلفا بالعلاقات المؤسساتية، في ما انتخب كل من معاد الهراس ( الإمارات) وياسين العموري مستشارين للرابطة.
تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع التأسيسي، ترأسه الأخ محمد الغراس عضو المكتب السياسي ومنسق قطب العلاقات الخارجية ومغاربة العالم، الذي أكد في كلمة توجيهية حرص حزب الحركة الشعبية المؤمن بقدرات الشباب على دعم هذه المبادة الرامية لتأسيس رابطة من شأنها أن تكون قيمة مضافة للحزب إلى جانب باقي المنظمات الموازية.

وبعد أن أبرزمنسق قطب العلاقات الخارجية ومغاربة العالم، أهمية انخراط الطلبة الجامعيين عموما وبالخارج خاصة، في الأحزاب السياسية للتكوين والتأطير السياسي ،أوصى أعضاء الرابطة بالعمل الدؤوب من أجل مزيد من الإشعاع للفكر الحركي بين صفوف الطلبة المغاربة بالخارج.
يشار إلى أن باقي تدخلات الطلبة الحركيين بالخارج، أكدت استعدادها في إنجاح الرابطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى