أنشطة الأمين العامالأخبار

المنتدى الجامعي الحركي يتهيأ لإستعادة نشاطه.. والأخ العنصر يُوصي بتسطير برنامج عمل يتوافق مع متطلبات المرحلة

علياء الريفي

شكلت إعادة هيكلة المنتدى الجامعي الحركي، محور اجتماع جمع الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية بأعضاء المكتب التنفيذي للمنتدى، مساء الإثنين بالرباط.

وفي كلمة افتتاحية، ذكر الأخ العنصر بأهمية المنتدى الجامعي الحركي، وأهدافه، مبرزا دور الكفاءات الجامعية في صنع القرار السياسي

الأخ العنصر، الذي توقف عند بعض المحطات والأنشطة التي قام بها المنتدى الجامعي الحركي، مند التأسيس أكد على أهمية إعادة هيكلته باعتباره قوة علمية وفكرية.

كما ارتأى الأخ الأمين العام للحركة الشعبية، كشف غموض استقالة الرئيس السابق للمنتدى، متحدثا عن اعتبارات حزبية تدبيريه داخلية.

كما شدد الأخ العنصر على أهمية الحفاظ على استمرارية المنتدى وإحياء أنشطته بتسطير برنامج عمل يتوافق مع متطلبات المرحلة.

من جهتهم، أعضاء المكتب التنفيذي للمنتدى، الذين عبروا عن آرائهم واقتراحاتهم حول أفق العمل مستقبلا.

وفي هذا الصدد ، أكد الأخ الدكتور عبد الله براق الكاتب العام للمنتدى الجامعي الحركي، في تصريح خاص أن أعضاء المكتب التنفيذي للمنتدى، تحدثوا بشكل مستفيض عن دور المنتدى وأنشطته منذ تأسيسه فضلا عن تأسيسه للمنتديات الجهوية.

وعبرالمتدخلون ـ يضيف المتحدث ـ عن رغبتهم في المضي قدما نحو مستقبل أفضل لوضعية المنتدى الجامعي الحركي وأنشطة لاسيما وأن حزب الحركة الشعبية يعد في طليعة الأحزاب التي حرصت على تأسيس منتدى ضمن منظماته الموازية بكفاءات جامعية.

وأشار الأخ براق إلى أنه تم الاتفاق على التحضير لعقد جمع عام عادي أوإستثنائي لاختيار الرئيس الجديد مع اقتراح برنامج عمل يمكن المنتدى من الإنفتاح على كفاءات جديدة من شأنها تعزيزه والمشاركة في المجلس الوطني للحزب وتمثيل المنتدى داخل هياكله علاوة على التنسيق مع الأكاديمية الشعبية والمكتب السياسي.

وخلص المتحدث إلى أنه تم الإتفاق على تحديد موعد اجتماع داخلي من أجل اختيار رئيس جديد المنتدى.

تجدر الإشارة إلى أن الإجتماع حضره أيضا مديرمقر حزب الحركة الشعبية سعيد بن معنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى