أنشطة وزارية

العلاقات الثقافية والإعلامية محور مباحثات الأخ الأعرج وسفير المانيا بالرباط

M.P/ الرباط

استقبل الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال يوم 6 مارس 2018 بالرباط، غوتز شميدت بريم سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمدة بالمملكة المغربية.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والإتصال توصل موقع” M.P” بنسخة منه اليوم الأربعاء، أن اللقاء ، استهله السفير الألماني بإبداء إعجابه بتنوع وغنى الثقافة المغربية بكل تلاوينها وأبدى رغبته في تقريب هذه الثقافة من الجمهور الألماني.

وأشار البلاغ إلى أنه تم في هذا الصدد الاتفاق على تنظيم أيام ثقافية مغربية بألمانيا خلال هذه السنة للتعريف بالمقومات والإبداعات الثقافية المتنوعة فضلا عن الاتفاق على مجموعة من النقط على رأسها دعم الوزارة لـ” مشروع الأكاديمية”، وهو مشروع يهدف إلى خلق أوركسترا من شباب المعاهد الموسيقية المغربية تحث إشراف الفنانة الألمانية من أصل مغربي منية رزق الله، وبتعاون مع سفارة ألمانيا.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم أيضا الاتفاق على المشروع الموسيقي من أجل التنمية المستدامة بالمغرب، وهو مشروع ممول من طرف وزارة التعاون الألمانية تحت إشراف منظمة اليونسكو يهدف إلى تطوير وتقوية المشهد الموسيقي ببلادنا، عن طريق تقوية أنظمة الحكامة ودعم الكفاءات وتأهيل البنيات الثقافية.

وتابع بلاغ وزارة الثقافة والإتصال، أن المحادثات أسفرت عن ضرورة تعزيز وتقوية المشهد الإعلامي بين البلدين، ووضع خطة إستراتيجية مشتركة لتفعيل ذلك، حيث دعا السفير إلى تطوير العلاقات الإعلامية بين المغرب وألمانيا خاصة وأن الأخيرة تسعى إلى التعرف عن كثب على الثقافة المغربية، عن طريق تعزيز قنوات التعاون الإعلامي من خلال دعوة صحفيين ألمان إلى زيارة مختلف مناطق المملكة والإطلاع على التنوع الثقافي الذي تزخر به بلادنا والتعريف به في بلدهم.

ومن جهته، أعرب وزير الثقافة والإتصال عن استعداده لتطوير العلاقات في هذا الشأن، مؤكدا أن الإعلام والتواصل يلعبان دورا محوريا في التعريف بثقافة أي بلد،وفق البلاغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى