أنشطة برلمانية

السنتيسي يُسَائل الوزير عبد الجليل حول “عروض النقل والتنقل الموجهة لمغاربة العالم”

M.P/ زينب أبو عبد الله 

وجه إدريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل ، حول “عروض النقل والتنقل الموجهة لمغاربة العالم”.

وبالمناسبة، ذكر السنتيسي بالاهتمام الكبير، الذي يليه جلالة الملك محمد السادس لقضايا الجالية المغربية، والذي تجسده الخطب والتوجيهات السامية والزيارات التي يقوم بها جلالته الى الخارج، وكذا العمل على تسطير إطار تشريعي وسياسات عمومية، تأخذ بعين الاعتبار خصوصياتهم ومساطر إدارية تتناسب مع ظروفهم.

وجاء في سؤال رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب: “في ظل رهان الدولة الاجتماعية، والذي لا يعتبر مجرد شعار، بل يتطلب أولا حكومة اجتماعية، تنتصر لروح التضامن الوطني، عبر إطلاق مبادرات عملية لدعم مغاربة العالم”.

وأضاف السنتيسي:” ونحن على مقربة من العطلة الصيفية، واستعداد ملايين من المغاربة لزيارة الوطن الام”، موردا أن الدولة تقوم بمجهودات كبيرة في هذا المجال، لضمان حسن استقبال مغاربة العالم.

وفي هذا الصدد، تساءل السنتيسي عن رؤية الوزارة الوصية لتوفير عروض النقل والتنقل لتخفيض أسعار تذاكر الطيران والبواخر والزيادة في عددها، ومراجعة أسعار النقل الداخلي وكراء السيارات لتأمين وصول أبناء الجالية إلى مقرات إقامتهم.

كما تساءل عن تصور وزارة النقل واللوجستيك، لإحداث شركات أخرى للنقل البحري والجوي لتغطية الطلب الكبير والمتزايد على خدمات نقل الجالية المغربية، وذلك بغية التأثير على أسعارها حتى لا نبقى دائما تحت رحمة شركات الملاحة البحرية الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى