أنشطة حزبية

السباعي:” دورة برلمان الحزب” تحمل دلالات ورسائل مهمة واستثنائية

M.P/ صليجة بجراف

أكد عادل السباعي رئيس المجلس الوطني لجزب الحركة الشعبية اليوم السبت بمدينة الداخلة أن “دورة برلمان” الحزب عادية من حيث الشكل لكنها استثنائية من حيث المضمون، لما لها من دلالات تاريخية وسياسية وجغرافية مهمة .

واضاف السباعي خلال افتتاح أشغال المجلس الوطني، تحت شعار” من مسيرة الوفاء إلى مسيرة النماء”:”قررنا تأجيل بعض النقط التنظيمية التي كان من المفروض قانونا أن تندرج في أشغال الدورة كانتخاب اللجن الدائمة والمصادقة على مشروع النظام الداخلي إلى الدورة المقبلة التي سنشتغل على تنظيمها في ربيع سنة 2024.

ودعا أعضاء المجلس الوطني إلى الانخراط في الدينامية السياسية والتنظيمية التي يعرفها الحزب والتعبئة من أجل عقد المؤتمرات الإقليمية والجهوية استعدادا للمحطات الانتخابية المقبلة.

وتابع السباعي أنه منذ انعقاد الدورة الأولى للمجلس بعد المؤتمر الوطني الأخير بتاريخ 4 فبراير 2023 بسلا، سطر “برلمان الحزب” برنامج عمل مؤقت، بهدف تعزيز آليات التواصل وتنظيم لقاءات تواصلية إقليمية وجهوية للإنصات وتبادل وجهات النظر بين الرئاسة وأعضائه بمختلف أقاليم وجهات المملكة.

وفي هذا الصدد، أورد السباعي أنه تم خلق مجموعات جهوية تضم أعضاء المجلس الوطني لكل جهة على منصة “واتساب” وذلك من أجل الإطلاع على كل المواقف والخرجات الاعلامية والأنشطة التي يقوم بها الحزب على المستوى المركزي (الأمانة العامة، المكتب السياسي، فريقي الحزب بالبرلمان، الشبيبة والمرأة وكل الروابط….) لجعل أعضاء المجلس الوطني في اطلاع دائم على تفاعلات الحزب ومواقفه السياسية تجاه كل القضايا الوطنية والدولية التي يعبر عنها عبر بلاغاته الرسمية وتصريحات قيادته في حينه.

وفي نفس الإطار، وتنزيلا لهذا البرنامج ـ يضيف السباعي ـ “افتتحنا اللقاءات الجهوية المبرمجة بلقاء تواصلي حضره رئيس الحزب والأمين العام بجهة مراكش آسفي، ثم جهة سوس ماسة، وسنستأنف هذه اللقاءات بداية السنة المقبلة على أمل زيارة كل الجهات”، مسجلا أن هذه الخرجات تدخل ضمن سياسة القرب التي جعلها الحزب في صدارة اهتماماته كآلية مهمة من شأنها أن تعزز فرص التواصل وتبادل الآراء بخصوص القضايا المحلية التي تهم المواطنات والمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى