Non classé

الرباط تحتضن فعاليات المنتدى الأول للمسيرين المحليين ومعاهد التكوين لفائدة الجماعات الترابية بإفريقيا

تحتضن الجامعة الدولية للرباط من 18 إلى 21 شتنبر الجاري، المنتدى الأول للمسيرين المحليين ومعاهد التكوين لفائدة الجماعات الترابية بإفريقيا، وذلك تحت شعار “الموارد البشرية للجماعات الترابية الإفريقية : وقت العمل قد حان”.

وذكر بلاغ لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا أن هذا المنتدى الذي تنظمه المنظمة بشراكة مع وزارة الداخلية وجمعية جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية والجامعة الدولية للرباط والذي يندرج في إطار الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية، موجه لتعزيز قدرات الجماعات المحلية في إفريقيا. وأشار المصدر نفسه إلى أن هذا المنتدى الذي يحظى بدعم وشراكة العديد من الشركاء الأفارقة والدوليين، ومنهم لجنة الاتحاد الأوروبي، يندرج أيضا في إطار الاحتفال باليوم العالمي للوظيفة العمومية والذي يصادف يوم 23 يونيو من كل سنة .

ويشكل هذا المنتدى فرصة للوقوف على حجم التحدي وهو يشرك المعنيين الرئيسيين أي مسؤولي وأطر الجماعات الترابية ومعاهد التكوين التي توفر مسارات تكوين لفائدة الجماعات الترابية.

ويشكل المنتدى أيضا فرصة لطرح قضايا وضع اللامركزية في السياق الإفريقي وتمويل التكوين الموجه لفائدة الجماعات الترابية وتطوير العمل في إطار الشبكات بين أطر الإدارات الترابية بالبلدان الإفريقية وإدماج هذه الشبكات الإفريقية داخل الشبكات الدولية لمهنيي الإدارات المحلية .

و سيشارك في هذا المنتدى حوالي 300 مشارك من 43 بلدا إفريقيا من بينهم وزراء للامركزية والحكامة المحلية ورؤساء جمعيات وطنية للجماعات الترابية وعمد مدن ومنتخبون محليون ومسيرون جماعات ترابية ورؤساء ومديرو معاهد للتكوين ومسؤولو شبكات مهنية للإدارات المحلية وكذا خبراء في الحكامة المحلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى