الأخبار

الحكومة تمدِّدُ حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا

الرباط/زينب أبو عبد الله

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، ترأسه سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا، إلى غاية 10 فبراير المقبل، وذلك مسايرة لجهود المملكة المغربية المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد ـ 19.

وجاء في بلاغ صدر عقب اجتماع مجلس الحكومة،أن المجلس صادق على مشروع مرسوم يقضي بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، معلنا استمرارها 4 أسابيع إضافية.

وأضاف البلاغ أن شروع هذا المرسوم، الذي قدمه وزير الداخلية، يقضي بتمديد سريان حالة الطوارئ الصحية من يوم 10 يناير الجاري إلى غاية 10 فبراير المقبل.

وتابع المصدر ذاته، أن مقتضيات المرسوم للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، أجازت اتخاذ كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني بما يتلاءم مع معطيات الوضع الوبائي.

كما أشار البلاغ إلى أن المشروع، ينص على تخويل ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم صلاحية اتخاذ جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام، خاصة الصحة العامة.

وتغرف المملكة منذ 23 ديسمبر لحظر تجول ليلي ويتواصل ثلاثة أسابيع، إضافة إلى حظر للتجمعات وإغلاق المطاعم والمقاهي والمحال التجارية الكبرى عند الساعة الثامنة ليلا مع إغلاق المطاعم كليا في الدار البيضاء ومراكش وأغادير وطنجة حتى انتهاء سريان التدابير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى