الأخبار

الحركة الشعبية ترد على الموقع الالكتروني”كود”المؤتمر الاستثنائي للحركة الشعبية سيقتصر على ملاءمة قوانين الحزب مع القوانين المستحدثة الجاري بها العملالاجتماع التنسيقي بين المكتب السياسي للحزب بالفريقين الحركيين لم يتناول مسألة التعديل الحكومي

نشر الموقع الالكتروني "كود" يوم الأحد 07 أبريل 2013، مقالا لخالد عبد السلام تحت عنوان" الحركة تثور على بنكيران وتطالب بتعديل حكومي ومؤتمر استثنائي في يونيو".

    ونظرا لما تضمنه هذا المقال من مغالطات واختلاق للمواقف والقرارات، فإن الأمانة العامة للحركة الشعبية تؤكد ما يلي:

أولا: لقد كان الاجتماع التنسيقي الذي جمع المكتب السياسي للحزب بالفريقين الحركيين بكل من مجلس النواب ومجلس المستشارين، يوم السبت 6 أبريل 2013، مخصصا، بشكل حصري، لتقييم الأداء البرلماني، وبحث سبل تدعيمه في إطار الأغلبية الحكومية للاضطلاع بدور طلائعي في مسار إنجاح المرحلة المقبلة.

ثانيا: لم تتم إثارة مسألة التعديل الحكومي، ولو بالتلميح، طيلة أطوار هذا الاجتماع التنسيقي، بل كان الهاجس الذي طبع بعض التدخلات هو تقوية التنسيق بين مكونات التحالف الحكومي وتفادي الخرجات الإعلامية غير الصائبة لبعض مكوناته.

ثالثا: بخصوص المؤتمر الاستثنائي للحركة الشعبية المقرر عقده في الأشهر القليلة المقبلة، فإنه سيقتصر على ملاءمة قوانين الحزب مع القوانين المستحدثة الجاري بها العمل، انسجاما مع مقتضيات الدستور الجديد ومستلزمات المسار الجديد الذي دخله المغرب بعد المراجعة الدستورية.

هذا وتؤكد الأمانة العامة للحركة الشعبية أن قنوات التواصل الرسمية للحزب معروفة لدى مختلف وسائل الإعلام، وتدعو هذه الأخيرة إلى استقاء الخبر من مصادره الموثوقة، تلافيا لكل ما من شأنه تغليط الرأي العام بترويج أخبار لا تعكس الحقيقة.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى