الأخبار

الجامعة تؤجل جمعها العام والفهري لن يترشح لولاية جديدة

محمد بنعبو

قرر على الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عدم الترشح لولاية جديدة لأسباب مهنية، وذلك لفسح المجال لمسؤولين جدد لتحقيق الأهداف المنشودة.

وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه تقرر تأجيل الجمعين العامين الإستثنائي والعادي لجامعة الكرة اللذان كانا مقررين أمس الجمعة، إلى 31 من غشت المقبل.

وأكد المصدر ذاته أن الجامعة اتخذت هذا القرار بتوافق مع وزارة الشباب والرياضة، بعد التعديلات العديدة والملاحظات التي تم تسجيلها بخصوص مشروع النظام الأساسي الجديد للجامعة، حتى يتلائم مع مقتضيات القنون 09-30 المتعلق بقانون التربية البدنية والرياضة، إضافة إلى الأنظمة النموذجية للجامعات الرياضية الصادرة عن الوزارة الوصية.

وأضاف المصدر أن مجموعة عمل مشتركة بين وزراة الشباب و الرياضة وجامعة الكرة شرعت في عملية تدقيق في هذه النصوص، مؤكدا أنه يستحيل عقد جمع العام العادي لانتخاب رئيس جديد ومكتب مديري للجامعة إلى بعد المصادقة النهائية على مشروع الأنظمة وفق الآجال القانونية للإستدعاء، وبالتالي المرحلة المقبلة ستعرف فتح باب الترشيح من جديد لرئاسة الجامعة وفق شروط سيحددها النظام الأساسي الجديد لجامعة كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى