الأخبار

التقى بمحبي الوداد والرجاءالأخ أوزين يشدد على ضرورة إشراك الشباب في صنع وتنفيذ السياسات العمومية الموجهة لهذه الفئة

شدد وزير الشباب والرياضة، الأخ محمد أوزين، على ضرورة إشراك الشباب في صنع وتنفيذ السياسات العمومية الموجهة إليهم، منطلقا من التصريح الحكومي الذي تبنى السياسة الوطنية المندمجة لهذه الفئة.
وأضاف في كلمة بمناسبة انطلاق أشغال الندوة الوطنية حول: "الشباب المغربي من منظور السياسات العمومية"، صباح أول من أمس السبت بالرباط، أن السياسات العمومية لا يمكنها النجاح دون انخراط الجميع والشباب على الخصوص وتحويل هذا الأخير من ناقد إلى فاعل مسؤول يساهم بفعالية في هذا المجال.
وقال في هذا الصدد، "إن المغرب في حاجة ماسة اليوم إلى فضاءات تؤثث لنقاش بناء وفكر مسؤول يروم التصارح والمراقبة من خلال مساهمة الشباب في الاستراتيجيات الكبرى وذلك في إطار خاص يؤسس لمغرب جديد بفلسفة جديدة".
من جهة أخرى أكد الأخ أوزين أن الشباب كان دائما في صلب اهتمامات السياسات العمومية، لكن كان يغيب عنها الأهم وهو إشراك هذه الفئة من المجتمع في بلورة هذه السياسات، موضحا أنه "الآن وبعد استخلاص بعض الدروس من الأخطاء السابقة بات من الضروري حضور الشباب وإسهامه في هذه السياسات باعتبار أن نجاح أي مضمون وتصور شبابي لن يتم دون إشراك الشباب".
كما اجتمع الأخ محمد أوزين، يوم الجمعة بالدار البيضاء، بجمعيات ومحبي فريقي الرجاء والوداد البيضاويين "الألتراس" في إطار الاستعداد لمباراة الديربي ال112 التي جرت أمس الأحد المقبل بمركب محمد الخامس.
وأكد الأخ أوزين خلال هذا الاجتماع، الذي حضره على الخصوص الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طارق نجم، وممثلون عن فريقي الرجاء والوداد وعدد من قدماء لاعبي كرة القدم بالدار البيضاء، التزام الوزارة بدعم جميع الألتراس وتأطيرها خدمة للفرجة الكروية ودفاعا عن سمعة كرة القدم المغربية.
وذكر بلاغ للوزارة أن المشاركين في هذا الاجتماع شددوا على ضرورة مواجهة ظاهرة الشغب ومكافحتها من خلال الحملات التحسيسية والمرافقة والتأطير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى