الأخبار

الإعلان عن تأسيس “رابطة الصيادلة الحركيين”الدكتور فؤاد لحبالات: هدفنا إنجاح الورش المتعلق بالسياسة الدوائية في المغرب

تعززت تنظيمات الحركة الشعبية بالإعلان عن تأسيس "رابطة الصيادلة الحركيين"، وذلك خلال جمع عام حضره الأخ محند العنصر أمين عام الحركة الشعبية، يوم السبت الماضي.

وجاءت هذه المبادرة بعد أن ارتأى عدد من المناضلين الحركيين الذين يشتغلون في قطاع الصيدلة الالتئام في رابطة، بهدف النهوض بالقطاع وتحسين الخدمات الصحية، من خلال إنجاح الورش المتعلق بالسياسة الدوائية في المغرب.

كما تنطلق المبادرة من اقتناع ببرنامج الحركة الشعبية الذي يولي اهتماما بالغا للمسألة الاجتماعية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور فؤاد لحبالات رئيس الرابطة في تصريح ل "الحركة"، أن هذه المبادرة جاءت ثمرة نقاش جمع عددا من الحركيين، حيث كلفوه بالإشراف عليه لما راكمه من خبرة، حيث كان في الفترة ما بين 2007 و2012 رئيسا لجمعية الصيادلة المغاربة خريجي الاتحاد السوفياتي سابقا، والتي تضم أكثر من 700 صيدلي.

وحدد الدكتور لحبالات الأولويات المطروحة على الرابطة، في الشروع ابتداء من شهر يناير المقبل في هيكلة الروابط الجهوية للرابطة.

وبخصوص مسألة تخفيض أسعار الأدوية الذي يشغل الساحة الوطنية في الوقت الراهن، قال الدكتور لحبالات، إن الصيادلة مع كل قرار يتيح تمكين المواطنين من الدواء، لكن شرط مراعاة مصلحة ودخل الصيادلة، مثيرا تضرر هذه الفئة من بيع بعض العيادات والبياطرة للأدوية وبيع بعض أطباء الأطفال للقاحات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى