Non classé

الأخ أوزين يجري مباحثان بنيامي مع رئيس الجمعية الوطنية للنيجر

أجرى الأخ محمد أوزين نائب رئيس مجلس النواب ، مباحثات بنيامي مع رئيس الجمعية الوطنية للنيجرأوسين يتيني وذلك على هامش أشغال المنتدى البرلماني للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية حول تكولوجيا الاعلام والاتصال الذي يشارك فيه البرلمان المغربي كضيف شرف.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، اليوم السبت، أن الأخ أوزين أكد خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور ممثلي عدة فرق نيابية من النيجر ، على متانة العلاقات التي تجمع البلدين على جميع المستويات، مشددا على عزم مجلس النواب المغربي تقوية التعاون وتعزيز التشاور وتبادل الخبرات مع الجمعيةالوطنية لدولة النيجر.

واستعرض الأخ أوزين،بالمناسبة،الصلاحيات الواسعة التي تتوفر عليها المؤسسة التشريعية المغربية خاصة بعد المصادقة على دستور2011 ،مشيرا على الخصوص للدور الجديد للبرلمان في تقييم السياسات العمومية وجلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة حول المواضيع المتعلقة بالسياسة العامة.

من جهته، أعرب رئيس الجمعية الوطنية للنيجر عن إعجابه بالتطور الذي تعرفه تكنولوجيا الإعلام والتواصل بالمملكة، مشيدا في هذا السياق بمشروع “البرلمان الإلكتروني” بمجلس النواب، كما أبدى رغبته في الاستفادة من الخبرات والتجارب التي راكمها المجلس في هذا الميدان.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية للنيجر على أهمية تقييم البرلمانات للسياسات العمومية، مبرزا تفرد التجربة المغربية ونضجها في هذا المجال، داعيا إلى مزيد من التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

وقد اتفق الجانبان على المحاور الأولية للتعاون بين المجلسين،في أفق تسطير برنامج عمل مفصل والشروع في تنفيذه في أقرب الآجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى