الأخبار

الأخ محمد مبديع يترأس الاجتماع التاسع عشر لشبكة مديري الموارد البشرية بمختلف الوزارات والإدارات العمومية

ترأس الأخ محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة الاجتماع التاسع عشر لشبكة مديري الموارد البشرية بمختلف الوزارات والإدارات العمومية، وذلك يوم الأربعاء 22 يناير 2014 بمقر وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة مواضيع تكتسي أهمية بالغة في الظرفية الراهنة بالنسبة للإدارة المغربية تتعلق بأهم التحديات التي تواجه الإدارات في مجال تدبير مواردها البشرية، لاسيما في الجوانب المرتبطة بالحركية والتكوين المستمر وإدراج مقاربة النوع في تدبير سيرورة الحياة الإدارية.


وخلال هذا اللقاء استعرض الوزير عدة مواضيع تهم الحركية داخل الإدارة المغربية "الإلحاق ووضع رهن الإشارة ونقل الموظفين"، إلى جانب تقديم عروض حول المنظومة الجديدة للتكوين المستمر وإدراج مقاربة النوع في تدبير الموارد البشرية بهدف إدماج المساواة بين الرجال والنساء في الوظيفة العمومية.


وتجدر الإشارة أن الاجتماعات الدورية لشبـكة مديري الموارد البشرية تعتبر إطارا للتشاور وتبادل الرأي بين مختلف الفاعلين المكلفين بتدبير الموارد البشرية بالإدارات العمومية، كما تمثل إحدى القنوات الأساسية لتنسيق الجهود وتقديم المشورة والاقتراحات العملية الهادفة إلى دعم وتفعيل القرارات الحكومية خاصة في مجال الوظيفة العمومية. 


كما تندرج هذه الاجتماعات في إطار الجهود المبذولة لأجل تحفيز الموارد البشرية وتمكينها من اكتساب تقنيات ومعارف جديدة بغية الارتقاء بالمرفق العمومي والرفع من مردودية الإدارة وجودة خدماتها لتستجيب لحاجيات وانتظارات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى