الأخبار

الأخ محمد أوزين يجري مباحثات مع الوزير الأول الغابوني حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية

أجرى الأخ محمد أوزين، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، بليبرفيل، مباحثات مع الوزير الأول الغابوني السيد بول بيوغ مبا، تمحورت بالأساس حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وأكد الوزير الأول الغابوني خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير المغرب بالغابون السيد علي بورجي، على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خاصة في الميادين الفلاحية والصيد البحري والخدمات وهي قطاعات “تحظى بالأولوية ويمكن أن تشكل موضوع تعاون مثمر.
وبخصوص الأيام الاقتصادية المغربية – الغابونية التي ستنظم يومي 21 و22 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية للرئيس الغابوني السيد علي بونغو أونديمبا، نوه السيد بيوغ مبا بهذه المبادرة، التي يمكن أن تشكل انطلاقة جيدة لإحداث مشاريع مشتركة وشركات مختلطة مغربية غابونية وكذا تعزيز الاستثمارات بين البلدين.
ونوه الوزير الأول الغابوني خلال هذا اللقاء أيضا بعلاقات الصداقة العميقة التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الغابوني السيد علي بونغو أونديمبا.
من جانبه، أكد الأخ أوزين على ضرورة النهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية إلى مستوى العلاقات السياسية الممتازة التي تجمع البلدين. كما أعرب عن أمله في أن يتم تجسيد مبادرات عملية وملموسة وواعدة في المجالين الاقتصادي وتكوين الأطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى