الأخبار

الأخ مبديع يترأس بطنجة اجتماع المجلس التنفيذي ل(كافراد) إرادة في تدعيم الإدارة الإفريقية بآليات الحكامة وتقوية القدرات المؤسساتية

طنجة – محمد القصيبي

تحتضن مدينة طنجة، منذ أمس الاثنين وإلى غاية غد الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمركز الإفريقي للتدريب و البحث الإداري للإنماء (كافراد)، بحضور وفود 8 دول إضافة إلى المغرب البلد المضيف كعضو دائم.
وفي كلمة بالمناسبة صباح أمس، اعتبر الأخ محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، الحضور الوازن للوزراء في المكتب التنفيذي عربونا على المكانة التي يحظى بها المركز كمؤسسة إفريقية رائدة في المجال الإداري، معتبرا أن النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة 54، في تنوعها و حمولتها، تجسد إرادة قوية في إعطاء دينامية جديدة ل (كافراد) كفيلة بالاستجابة للحاجيات المستعجلة للبلدان الإفريقية في مجال الحكامة وتدعيم القدرات المؤسساتية وتحديث الإدارة العمومية.
إلى ذلك، أكد الأخ مبديع أن هذه الدينامية الجديدة المعززة للمكتسبات التي راكمها مركز (كافراد) من شأنها أيضا إنعاش الأنشطة المدرة للدخل.
وذكر الوزير بقرار الدورة 53 المنعقدة في مراكش سنة 2015، القاضي بإحداث جائزة إفريقية للخدمات العمومية، بهدف تشجيع الابتكار والتجديد في خدمة المواطن.
تجدر الإشارة إلى أن المجلس تدارس ترشيحات الجائزة الإفريقية للخدمات العمومية، حيث ستمنح للتجارب الناجحة في كل من مجالات الإدارة الإلكترونية(التطبيقات الذكية والخدمات الإلكترونية)، الابتكار وتحسين جودة الخدمات العمومية، تعزيز مقاربة النوع في الوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى