Non classé

الأخ فضيلي يلقي عرضا حول نشاط المجلس في المجالات الدبلوماسية والتشريعية

تدارس الفريق خلال اجتماعه الأسبوعي النقط المدرجة في جدول أعماله، وتتعلق بتقييم العمل التشريعي والرقابي للفريق، وقد تميز اللقاء بعرض قدمه الأخ إدريس مرون رئيس الفريق تطرق خلاله إلى المناخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه الساحة الوطنية، وعلاقة ذلك بالمحيط الإقليمي والدولي.
وركز الأخ مرون كذلك على دور الفريق في المؤسسة التشريعية باعتباره قاطرة الفاعلين بالمجلس، منبها إلى المسؤولية التي يتحملها في تحريك العمل التشريعي والرقابي والدبلوماسي.
كما استمع الفريق بالمناسبة إلى عروض حول عمل اللجان ونشاط مكتب المجلس والعلاقات الخارجية خلال الأسبوع المنصرم، وناقش المواقف التي ينبغي أن يتبناها بخصوص اجتماع لجنة التعليم لدراسة مقترح قانون يتعلق بنظام الضمان الاجتماعي وكذلك النقاش الذي عرفته لجنة الفلاحة والشؤون الاقتصادية يوم الاثنين الماضي على هامش تقديم وزير الفلاحة والصيد البحري المخطط (المغرب الأخضر) واستمع ايضا إلى الخطوط العريضة للإستراتيجية الجديدة في مجال الفلاحة.
وقد ألقى الأخ محمد فضيلي الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين بالمناسبة عرضا حول نشاط المجلس في المجالات الدبلوماسية والتشريعية.

البرلمان – عبد الرحمان بوحفص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى