الأخبار

الأخ عرفات عثمون يطالب الحكومة بسن قانون المجلس الأعلى للشباب

الرباط – صليحة بجراف

طالب الأخ عرفات عثون البرلماني الحركي، أول أمس، بالرباط، الحكومة بسن قانون المجلس الأعلى للشباب ليكون ملتقى للتعبير عن الأفكار و الرؤى الإستراتيجية التي تدخل في صلب اهتمام الشاب المغربي، وكذا العناية بشباب الوسط القروي و المناطق النائية والجبلية.
وقال الأخ عثمون في تعقيب باسم الفريق الحركي بمجلس النواب على سؤال محوري حول “السياسة الحكومية في مجال الشباب” في إطار الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بالبرلمان، إن التحولات الدستورية والسياسية التي جرت بالمغرب ينبغي أن يلتقطها الجميع، عبر تحقيق مجتمع الحقوق والحريات والتضامن وتكافؤ فرص الشغل.
وأكد البرلماني الحركي أن الإصلاح في مختلف المؤسسات والقطاعات ليس مهمة حكومية أو حزبية فقط، بل هي معركة مجتمعية تتطلب انخراط جميع مكونات المجتمع المغربي.
وبعد أن ابرز الأخ عثمون، دور الجامعة في إنتاج النخب، قال إن المسألة الشبابية أصبحت مطروحة بإلحاح، لا سيما بعد دستور 2011 الذي خصص مكانة خاصة للشباب، دعا إلى عدم اختزال قطاع الشباب في مجالات محدودة مرتبطة أساسا بالرياضة والترفيه والتخييم فقط.
وأكد البرلماني الحركي أن الحديث عن إدماج الشباب وإشراكهم في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية يجب أن يتم بمنظور التعامل معهم كفاعل أساسي ومبادر حقيقي، عبر إشراكهم في صياغة مختلف السياسات العمومية.
وأشار المتحدث إلى أن موضوع الشباب يتعين أن يكتسي صبغة الشمول، توافق تعدد اهتماماته وطموحاته وكذا دوره المركزي الآني والمستقبلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى