الأخبار

الأخ عبد العظيم كروج يشارك في مراسيم افتتاح المركز الإقليمي للحكامة بروما

شارك الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، الأخ عبد العظيم كروج، أول من أمس الأربعاء بكازيرتا (جنوب إيطاليا) في مراسيم افتتاح المركز الإقليمي للحكامة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.
وشارك الأخ الكروج، الذي يرأس أيضا برنامج مبادرة الحكامة لهذه الدول، إلى جانب فيليبو باتروني كريفي، وزير الإدارة العمومية، وعدد من وزراء منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، في تدشين هذا المركز الذي يوجد مقره بالمعهد الوطني الإيطالي للإدارة العمومية والتبسيط الكائن بمدينة كازيرتا.
وقد تم إنشاء هذا المركز بهدف تعزيز قدرات الموارد البشرية بالإدارة العمومية على الصعيد الإقليمي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير التعاون ضمن مبادرة الحكامة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وهي المبادرة التي انضم إليها المغرب منذ انطلاقتها، كما ساهم بشكل فعال في أنشطتها، حيث يتولى رئاستها منذ المؤتمر الوزاري الثالث المنظم بمراكش في نونبر 2009.
وتباحث الأخ الكروج، على هامش هذه التظاهرة، مع نظيره الإيطالي فيليبو باتروني كريفي، بحضور سفير المملكة المغربية بإيطاليا حسن أبو أيوب، حول مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك في أفق تقوية علاقات التعاون بين الوزارتين من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة.
وبموازاة حفل تدشين المركز الإقليمي، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالمملكة المغربية ووزارة الإدارة العمومية والتبسيط بالجمهورية الإيطالية.
وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون في ميادين تبسيط المساطر الإدارية والإدارة الالكترونية وتدبير الموارد البشرية والتكوين بالإدارة العمومية.
وفي نفس الإطار، سيقوم الأخ عبد العظيم كروج بسلسلة من الاجتماعات مع كل من رولف آلتر، مدير الحكامة العمومية بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وجيوفاني تريا، رئيس المدرسة العليا للإدارة العمومية، ودومينكو كزلينو، الرئيس المدير العام للوكالة الإيطالية للمقتنيات العمومية، وفرانشيسكو بيلترام، المدير العام للوكالة المكلفة بتجريد الخدمات العمومية وتنمية الإدارة الالكترونية و ماسيمو سارمي، رئيس البريد الإيطالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى