الأخبار

الأخ عبد العظيم كروج يستقبل وفدا عن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

استقبل الأخ عبد العظيم كروج، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة يوم الاثنين 30 يناير 2012 بمقر الوزارة، وفدا رفيع المستوى يمثل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) برئاسة السفير جوهانس ويستروف الممثل الدائم لألمانيا لدى هذه المنظمة وأنديرس أنليد الممثل الدائم لمملكة السويد.
خصص هذا اللقاء لدراسة برنامج مبادرة الحكامة والاستثمار لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (MENA-OCDE) وكذا مدى تقدم برامج التعاون بين المملكة المغربية والمنظمة.
وللإشارة، فإن المملكة المغربية تتولى رئاسة هذه المبادرة منذ 2009، والتي تشكل أرضية للحوار السياسي وتبادل الخبرة في ممارسات الحكامة الجيدة بين دول منطقة المينا والدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وإثر هذا اللقاء أكد الأخ عبد العظيم كروج على الأهمية القصوى التي تلعبها هذه المبادرة للإستجابة للديناميكية السياسية للمنطقة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وإلتزام المغرب بتفعيل هذه المبادرة من أجل تحسين الحكامة العمومية التي تعتبر رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ومن جهته، أشاد وفد المنظمة بالإصلاحات المؤسساتية التي يشهدها المغرب من خلال وضع الدستور الجديد وتقوية الديمقراطية ودولة الحق والقانون من أجل تحسين الحكامة العامة، تحت القيادة النيرة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي نهاية هذا اللقاء اتفق الجانبان على إحداث فريق عمل لتحديد المواضيع ذات الأولوية المشتركة التي سيتم التشاور بخصوصها فيما بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى