الأخبار

الأخ سكوري يشارك بدكار في حفل تدشين المقر الجديد لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة للفرنكفونية

شارك الأخ لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة، عضو مكتب مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للفرنكوفونية (كونفيجيس)، أول أمس، في حفل تدشين المقر الجديد للمؤتمر الذي يوجد بالعاصمة السنغالية دكار.
وإثر قطع الشريط الرمزي، قام الأخ سكوري، إلى جانب الأمين العام لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة للفرنكفونية، بوراماح علي هارونا، والوزيرين السنغاليين للشباب والتشغيل والبناء المواطن، مام مباي نيانغ، والرياضات، ماطار با، بزيارة لمرافق هذا المقر الذي وفرته الحكومة السنغالية لفائدة هذا الجهاز الفرنكفوني.
وقال سكوري في كلمة بالمناسبة، إن أعضاء مكتب المؤتمر يعتبرون تدشين هذا المقر الجديد ل(كونفيجيس) بمثابة “حدث كبير في تاريخه”، باعتباره يسهم في تجميع مصالح المؤتمر التي ظلت على مدى عقد من الزمان متفرقة في أنحاء العاصمة السنغالية، وهو ما كان يشكل عبئا إضافيا بخصوص صيانتها وتعقيدا في اشتغالها.
وأبرز أنه لهذا السبب، شكل وضع السلطات السنغالية لهذا المقر رهن إشارة المؤتمر حدثا هاما خلال الدورة ال12 لمكتب المؤتمر الذي أشاد بجودة مرافق هذا المقر واحترام الحكومة السنغالية لالتزامها بتوفيره بموجب اتفاق المقر الموقع سنة 1990 والمعدل سنة 2005.
وأضاف الوزير أن مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للفرنكوفونية سيتوفر، من خلال هذا المقر الجديد، “على مؤهل قيم إضافي لتعزيز وضعه كمؤتمر وزاري دائم للفرنكفونية، ودوره كمؤسسة مرجعية تقدم الآراء في مجال الدعم متعدد الأطراف للسياسات الموجهة للشباب كما نصت عليها خلاصات قمة مونكتون” بكندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى