الأخبار

الأخ سكوري يستقبل اللواء جبريل الرجوب

استقبل الأخ لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، أول أمس، بمقر الوزارة، اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين، بحضور زهير الشن، سفير دولة فلسطين بالمغرب.
وخلال هذا اللقاء تم التطرق إلى سبل تقوية علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مجالات الشباب والرياضة، وتطويرها خدمة لرياضيي وشباب البلدين الشقيقين.
وفي هذا الصدد، عبر جبريل الرجوب عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات الحكامة والتدبير الرياضي، خاصة ما يتعلق بمجالات تحديث القوانين الرياضية، الطب الرياضي، صيانة المنشآت الرياضية، التحكيم …كما عبر بنفس المناسبة عن رغبته في تنويع وتكثيف برامج التعاون القائمة بين البلدين في مجال الأنشطة والبرامج الشبابية، بغية تمكين شباب البلدين من التعرف أكثر على بعضهم من خلال إقامة برامج وأنشطة مختلفة ومتنوعة.
ومن جهته، ذكر الأخ لحسن سكوري بالأهمية البالغة التي تكتسيها القضية الفلسطينية لدى المملكة المغربية تجسدها رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجنة القدس. وفي هذا السياق، جدد الوزير استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال المساندة والمواكبة للجانب الفلسطيني في المجالين الرياضي والشبابي عبر وضع التجربة المغربية في هاذين المجالين رهن إشارة الأشقاء الفلسطينيين، موجها الدعوة لدولة فلسطين لحضور فعاليات “الرباط، عاصمة الشباب العربي لسنة 2016” التي ستحتضنها المملكة المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى