الأخبار

الأخ حداد يشارك بلواندا في أشغال اللجنة العليا المشتركة المغربية-الأنغولية

شارك وزير السياحة الأخ لحسن حداد في أشغال الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة المغربية – الأنغولية التي انعقدت يومي الخميس والجمعة بلواندا، وذلك في إطار تعزيز التعاون المثمر بين المملكة والبلدان الإفريقية.

وذكر بلاغ لوزارة السياحة أن مشاركة الأخ حداد، الذي يرافقه وفد هام، تروم الرقي بالتعاون بين البلدين إلى مستوى شراكة حقيقية، وخلق دينامية جديدة كفيلة بتمكين الجانب الأنغولي من الاستفادة من تجربة المغرب في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتشجيع تبادل الخبرات في مجال السياحة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء سيمكن أيضا من وضع اللمسات الأخيرة على برنامج للتطبيق يمتد للفترة 2014- 2016، بهدف إرساء علاقة مربحة للبلدين في المجال السياحي، والنهوض أكثر بالتعاون الثنائي سواء عبر تقوية الإطار القانوني المنظم للعلاقات المغربية – الأنغولية، أو عبر التبادل المفيد للتجارب في العديد من المجالات الهامة مثل التكوين والماء والمالية والبنى التحتية والسكن الاجتماعي والنقل والصناعة التقليدية.

وأبرز أن اللجنة العليا المشتركة ستعمل على تعزيز وتنويع علاقات التعاون بين البلدين لتشمل مجالات وقطاعات أخرى، تنفيذا للإرادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز الروابط الحيوية والإستراتيجية التي تجمع بين المغرب والبلدان الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى