الأخبار

الأخ حداد يبحث مع أعضاء الجمعية الوطنية للمستثمرين السياحيين العقد-البرنامج لرؤية 2020

عقد وزير السياحة الأخ لحسن حداد، مؤخرا بالرباط، اجتماعا مع أعضاء مكتب الجمعية الوطنية للمستثمرين السياحيين، تمحور حول مدى تقدم مختلف الآليات في مجال التمويل والاستثمار السياحي، المزمع إدراجها في العقد-البرنامج الوطني لرؤية 2020.
وأوضح بلاغ للوزارة، أنه وعيا منهما بأهمية الحفاظ على دينامية الاستثمار في هذه الظرفية الصعبة، بحث الجانبان خلال هذا اللقاء، عددا من التوصيات التي من شأنها الإسراع بوتيرة تفعيل رؤية 2020 وتعزيز الإطار التحفيزي للاستثمار.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء شكل مناسبة لمناقشة إصلاح ميثاق الاستثمار لتعزيز نظام الحوافز المعمول به لفائدة المشاريع الاستثمارية، وكذا قيمة دعم الاستثمار الذي يعد رافعة هامة في إطار رؤية 2020.
وناقش الجانبان، خلال هذا الاجتماع، أيضا مشروع تعديل القانون رقم 01-07 المتعلق بالإقامات السكنية الموجهة للإنعاش السياحي، وتعزيز الاستثمار السياحي من خلال وضع مخطط عمل مشترك ودعم التمويل في القطاع السياحي.
وعرف اللقاء – حسب البلاغ- مناقشة مواضيع أخرى تتعلق بالأساس الجانب المتعلق بالطيران وإنشاء هيئات للحكامة (الهيئة العليا للسياحة ) المنصوص عليها في إطار رؤية 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى