الأخبار

الأخ حداد: وزارة السياحة تراهن على رؤية 2020 للنهوض بقطاع السياحة بالمغرب

قال الأخ لحسن حداد وزير السياحة أمس في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي تنظمه الوكالة كل شهر حول قضايا الساعة، والذي يعرف حضور ممثلين عن هيئات حكومية وسياسية ومنظمات مهنية وبعثات دبلوماسية ومنظمات دولية معتمدة في المغرب، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل إعلام وطنية ودولية، إنه "لا يمكن التطلع إلى أن يكون المغرب من بين الوجهات العشرين الأولى عالميا، دون تطوير طاقاتنا الاستيعابية".


وأكد الأخ حداد أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل النهوض بقطاع السياحة، كما أنها تسعى إلى تطويرها من خلال مكاتبها بالخارج، لتجعل من المغرب وجهة سياحية ناجحة بامتياز، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل من أجل مساعدة المستثمرين المغاربة القاطنين بالخارج، كما أن الحكومة كلفت لجنة وزارية لتتبع ومراقبة القضايا العالقة في مجال الاستثمار، للسير قدما نحو استثمار أفضل.


وشدد الأخ حداد على أنه من أجل أن يتبوأ المغرب مكانة مهمة في المجال السياحي وفي خدمة التنمية المستدامة وجلب الاستثمارات، يجب عليه الرفع من الطاقة الاستيعابية الوطنية.


وذكر الأخ حداد في هذا الصدد بأنه في إطار رؤية 2020 فإن الهدف هو الوصول بالطاقة الاستيعابية إلى 375 ألف سرير مقابل 185 ألف حاليا.


وأشار الأخ حداد، إلى أن قطاع السياحة بالمغرب لايعاني من أية مشكلة وأن وجهة المغرب تحظى بالاهتمام والتقدير في الخارج .


وأوضح الاخ حداد الذي حل أمس ضيفا على منتدى وكالة المغرب العربي للانباء، الذي عقد حول موضوع "رهانات السياحة المغربية أمام الأزمة الاقتصادية"، أن هذا التشخيص تم تأكيده بفضل الترتيب الذي نشره مؤخرا المنتدى الاقتصادي العالمي، من خلال قياس جودة الاستقبال المخصصة من قبل كل بلد للسياح الأجانب الذين يزورونه، مبرزا أن هذا الترتيب منح المغرب المرتبة الثالثة بعد إيسلندا ونيوزيلاندا .


وذكر الوزير في هذا الصدد، أنه تم خلال السنوات الثلاث الماضية، تخصيص ميزانية بقيمة 2 مليار درهم لتعزيز وتسويق وجهة المغرب في الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى