Non classé

الأخ بن الشيخ يترأس حفل تسليم الشواهد بالمدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة بالبيضاء

جرى مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، تسليم الشواهد التخرج برسم سنة 2016 ل 342 طالبا من المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة.

وشهد حفل توزيع الشواهد، الذي ترأسه كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني الأخ العربي بن الشيخ، منح جوائز للفوج الثامن عشر من سلك مهندسي الدولة، تخصص الهندسة الصناعية، والفوج الثامن لسلك الماستر المتخصص، وأيضا الفوج العاشر لسلك الإجازة المهنية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد الأخ بن الشيخ أن هذه المؤسسة تقدم تكوينا يتلاءم واحتياجات سوق الشغل، عبر مناهج متنوعة تمكن الطالب من الجمع بين القدرات المهنية والتقنية والكفاءات التدبيرية.

وأبرز أن معدل الاندماج المهني لخريجي المدرسة يناهز 90 في المائة، مسجلا أن تعددية المناهج التكوينية وغناها يسهل عملية الاندماج في قطاعات مختلفة، سواء بالنسبة لخريجي سلك المهندسين، أو بالنسبة للخريجين الحاصلين على دبلوم الماستر المتخصص.

وأوضح الأخ بن الشيخ أن ما تقدمه هذه المدرسة ينسجم والأهداف المضمنة في الاستراتيجية الصناعية (2014-2020)، التي تروم تشكيل منظومات اقتصادية وصناعية تتيح الدفع بالنمو الاقتصادي، وتوفير فرص الشغل لتصل إلى 500 ألف منصب، وتحسين نسبة مساهمة الصناعة في الناتج الداخلي الخام لتبلغ 23 في المائة بحلول سنة 2020.

تجدر الإشارة إلى أن إحداث المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة بالدار البيضاء توخى إعداد أطر قادرة على تحمل مهام المسؤولية على مستوى عال داخل المقاولات الإنتاجية في مجال تقنيات النسيج والملابس لوضعها رهن إشارة المقاولات.

وتتنوع التخصصات بالمدرسة بشكل يمكن من تغطية مجموع الأنشطة المهنية المتعلقة بمختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية، إذ تناط بها مهمة التكوين الذي يتوج بمنح دبلومات متعددة تشمل “مهندس الدولة” و”الإجازة المهنية” و”الماستر المتخصص” و”التقني المتخصص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى