الأخبار

الأخ الكروج يمثل المغرب في المنتدى العالمي للحكامة العمومية يوم 21 نونبر بباريس

يشارك المغرب، يوم 21 نونبر الجاري بباريس، في أشغال المنتدى العالمي حول الحكامة العمومية.
وأفادت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، التي تنظم هذا المنتدى مرة كل سنتين، بأن الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة الأخ عبد العظيم الكروج، سيمثل المغرب في هذه الدورة المنظمة حول موضوع "حكامة أفضل من أجل نمو أكثر شمولية".
ويشكل هذا المنتدى، الذي يعرف مشاركة مسؤولين بارزين وخبراء في مجال الحكامة العمومية من البلدان الأعضاء وبلدان أخرى شريكة من بينها المغرب، مناسبة لتسليط الضوء على التوجهات الجديدة الصاعدة في مجال إصلاحات القطاع العام بمختلف بلدان العالم، والاستفادة من الممارسات الجيدة والحلول المبتكرة "للدفع بإصلاحات الحكامة الضرورية لتحقيق نمو شامل".
وأعربت المنظمة، التي تضم الدول ال34 الأكثر تصنيعا في العالم، عن أسفها لأن "تاريخ الإصلاح في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وكذا في البلدان الشريكة يتسم بعدم الانتظام ويتطلب المزيد من الابتكار".
وستكون رهانات إصلاح عاجل للسياسات في صلب أشغال المنتدى العالمي للحكامة العمومية الذي يعتبر "أرضية للحوار بين المسؤولين السياسيين رفيعي المستوى ببلدان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والبلدان غير الأعضاء وخبراء بارزين".
وسيساهم هذا المنتدى، على الخصوص، في تطوير إطار لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في مجال الممارسات الجيدة حول موضوع "حكامة أفضل من أجل نمو شامل" بهدف بناء "منظور مندمج حول التحديات والدروس المستخلصة في مجال الحكامة بالنسبة لبلدان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والبلدان غير الأعضاء فيها".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى