الأخبار

الأخ الكروج يترأس بباريس أشغال اللجنة التوجيهية لمبادرة دولية حول الحكامة

 

ترأس الأخ عبد العظيم الكروج الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، أمس الخميس بباريس اجتماع اللجنة التوجيهية لمبادرة الشرق والأوسط وشمال إفريقيا – منظمة التعاون الاقتصادي حول الحكامة.
وأوضح بلاغ للوزارة أن اجتماع هذه اللجنة، التي تضم ممثلي بلدان منطقة الشرق الأوسط والبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي، سيخصص لتدارس تأثير الأحداث الأخيرة التي همت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المبادرة،كما سيتيح تحديد محاور توجهاتها المستقبلية.
وتروم هذه المبادرة ترسيخ مبادئ الحكامة الرشيدة، وتطوير الشفافية ومسؤولية المؤسسات العمومية، إضافة إلى دعم مشاركة المجتمع المدني في الحوار السياسي وتعزيز الشراكات الإقليمية والدولية.
كما تهدف المبادرة إلى تحسين السياسات، خاصة تلك المتعلقة بالقطاع العام، والجهاز القضائي، ومناخ الأعمال بهدف بناء اقتصاديات تستجيب لحاجيات ومتطلبات الشباب والديناميات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يتولى رئاسة هذه المبادرة برسم الفترة 2010-2013، وذلك منذ انعقاد الاجتماع الوزاري للمبادرة في سنة 2009 بمراكش.
وكان الأخ الكروج قد شارك أول من أمس الأربعاء بباريس في أشغال المنتدى العالمي حول الحكامة العمومية، المنظم تحت شعار "حكامة جيدة من أجل تنمية أكثر شمولية".
وأفاد نفس البلاغ أن هذا المنتدى يدعو، ضمن أهدافه، إلى إدارة منفتحة ومسؤولة، قادرة على مواجهة مظاهر عدم المساواة وإلى تعزيز النمو الاقتصادي، مضيفا أنه يشكل مرحلة حاسمة في تفعيل إستراتيجية منظمة التعاون الاقتصادي المتعلقة بالتنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى