الأخبار

الأخ العنصر يستقبل الأمين العام لرابطة الجالية العربية السورية بالمغرب

استقبل الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية يوم الأربعاء 11 دجنبر 2013، بمقر الأمانة العامة بالرباط، السيد غسان هاني أبو صالح الأمين العام لرابطة الجالية العربية السورية بالمغرب رفقة أعضاء من الرابطة.

وقد تركزت المباحثات بين الطرفين، والتي حضرها الإخوة السعيد أمسكان وعبد القادر تاتو عن المكتب السياسي وأحمد سيبا ومحمد الراضي عن إدارة الحزب، حول وضعية اللاجئين السوريين المقيمين بالمغرب وسبل إمكانية إيجاد الحلول المناسبة لها وفق القوانين المعمول بها بالمملكة المغربية.

في هذا السياق، أوضح السيد الأمين العام للرابطة، المقيم بالمغرب لفترة طويلة، أن المواطنين السوريين الذي سبق لهم أن حلوا بالمغرب قبل اندلاع الأزمة السورية، يشعرون بارتياح كبير بخصوص الاحترام والتقدير الذي يلاقونه من طرف أشقائهم المغاربة، وقد زاد الشعور بالاطمئنان، نتيجة المعاملة الانسانية لجل المغاربة لإخوانهم السوريين الفارين من  سوريا خوفا من الموت.

ونوه السيد غسان هاني، بالمجهودات التي تقوم بها السلطات الحكومية المغربية  في إطار التوجه الجديد للدولة المغربية الحالية في حق المهاجرين، متمنيا أن يولى للمهاجرين السوريين نوع من الرعاية الإنسانية بالدرجة الأولى مع تسوية وضعيتهم القانونية بطريقة أو بأخرى بتسليم لهم وثائق تسهل حياتهم اليومية وتنقلاتهم بسلاسة وقضاء أغراضهم الإدارية بشكل سليم وقانوني.

 ومن جانبه، أكد الأخ الأمين العام للحركة الشعبية، أن إعلان المملكة المغربية تمشيا مع التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس ، عن سن سياسة جديدة للهجرة، يشكل لدى الرأي العام الوطني والدولي تعبير عن فهمها للبعد الإنساني والحقوقي لهذه الظاهرة، بالإضافة إلى أنها تدخل ضمن اهتمام جلالة الملك بتوطيد العلاقات مع الشعوب والدول الأفريقية وتوطيد دولة الحق والقانون، وأنه مسار مستمر بخطوات تدريجية.

وأضاف الأخ العنصر، أن حزب الحركة الشعبية من خلال تواجده في المؤسسات الدستورية، سيعمل جاهدا على إبلاغ رسالة الإخوة السوريين حتى يتمكنوا من الاستفادة من جميع الحقوق التي منحها المغرب للمهاجرين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى