الأخبار

الأخ العنصر: عدد المشاركين في المؤتمر الرابع للمدن والحكومات المحلية المتحدة يبرهن على الثقة في التجربة المغربية في مجال الحكم المحلي

أكد وزير الداخلية الأخ محند العنصر، أمس بالرباط، أن عدد المشاركين في أشغال المؤتمر الرابع للمدن والحكومات المحلية (ما يفوق 3000 مشارك) يبرهن على مدى الثقة التي تحظى بها التجربة المغربية في مجال الحكم المحلي.


وأبرز السيد العنصر، في تصريح للصحافة، أن "الرباط التي تحضن أشغال هذا المؤتمر أصبحت من خلاله عاصمة العالم، وهي تمثل إفريقيا بأكملها وهو ما نعتز به"، مشيرا الى أن انعقاد هذا المؤتمر شكل مناسبة للقاء عدد من المسؤولين لمناقشة مواضيع مختلفة.




وقال إن لقاءه مع الممثلة الخاصة للأمين العام الأممي المكلفة بالحد من مخاطر الكوارث ارغاريتا والستروم، شكل فرصة لمناقشة جهود المغرب في مواجهة الكوارث والاستعداد لها حتى يتجنب تداعياتها .


وأضاف انه بحث أيضا مع السيدة والستروم سبل تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة في مجال الماء ووضع تجربة المغرب رهن إشارة البلدان النامية.


من جهة أخرى، أكد الأخ العنصر ان محادثاته مع الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة والمديرة المساعدة للمنظمة الأممية للمرأة السيدة لاكسمي بوري شكل فرصة للإشادة بما يقوم به المغرب في مجال المرأة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن هناك رغبة في تقاسم التجربة المغربية في هذا المجال مع عدد من البلدان.


وحول لقائه مع رئيسة مجموعة الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية السيدة لي كزيولان، قال وزير الداخلية إن هذه المحادثات ركزت على ضرورة تعزيز التعاون بين المدن الصينية والمغربية، مشيرا إلى أن أكثر من 10 مدن مغربية لها اتفاقيات توأمة مع مدن صينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى