Non classé

الأخ العنصر: الخطاب الملكي لحظة قوية ومؤسسة لمرحلة جديدة ببلادنا

أكد الأخ محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أن الحزب “تلقى بارتياح” مضامين الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس أمس الأربعاء للأمة، و”الذي شكل بحق لحظة قوية ومؤسسة لمرحلة جديدة ببلادنا”.
واعتبر السيد العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس أن الاصلاحات التي أعلن عنها جلالة الملك تلتقي في جوهرها مع العديد من الاقتراحات التي قدمها حزب الحركة الشعبية، وخاصة تلك المتعلقة بدسترة الأمازيغية وإعادة النظر في التوازنات والاختصاصات وفصل السلط وتعزيز دور مجلس النواب، وكذا دسترة الجهوية التي أضحت بموجب التعديلات المعلن عنها جهة جديدة تتمتع باختصاصات قوية واستقلالية في اتخاذ القرار”.
وبعد أن أكد الأخ العنصر أن هذا الإصلاح “المقدام والشامل الذي تجاوز سقف الانتظارات”، سيعزز التعددية التي تميز المغرب ويكرس ريادته على المستوى العربي وعلى صعيد القارة الافريقية، اعتبر أن الخطاب الملكي هو بمثابة “خارطة طريق للعمل الذي ينتظرنا”.
وأبرز في هذا السياق أن الإصلاح هم قضايا أساسية مقرونة بآجال مضبوطة للتنفيذ “وهو الأمر الذي يعكس بما لا يدع مجالا للشك الإرادة الملكية القوية في الدمقرطة وبناء دولة المؤسسات، ويقطع الطريق على كل مشكك أو متربص بالمغرب”.
وخلص الأخ العنصر إلى القول بأنه “يحق للمغاربة، بفضل الاصلاحات التي أعلن عنها جلالة الملك أن يرفعوا رؤوسهم عاليا بين الشعوب والدول العريقة في الديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى