أنشطة برلمانية

الأخ السنتيسي يُنبه الحكومة إلى تفاقم ظاهرة انقطاع الأدوية من الصيدليات ويستفسر عن الإجراءات المستعجلة لتوفير “ليفوثيروكس” المضاد لمرض قصور الغدة الدرقية

علياء الريفي

نبه الأخ إدريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب إلى ظاهرة انقطاع الأدوية من الصيدليات، التي باتت تثير الكثير من القلق، و يشتكي العديد من المواطنين من اختفائها.

وفي هذا السياق، أورد رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، حالة من التذمر التي تسود لدى الأسر المغربية من الغياب المستمر لعدد من الأدوية في الصيدليات، أبرزها دواء “ليفوثيروكس”، المضاد لمرض قصور الغدة الدرقية.

وذكر الأخ السنتيسي، في سؤال كتابي وجهه للوزير آيت الطالب، أن هذا الدواء يعتبر من الأدوية التي تلازم المريض طيلة حياته، الأمر الذي سينجم عنه تفاقم الوضع الصحي للمصابين بهذا المرض.

وتساءل رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، عن سبب هذا الاختفاء المفاجئ والإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة الصحة لتوفير هذا الدواء بالصيدليات، مسجلا أن العديد من المرضى لم يتمكنوا من العثور على بعض الأدوية رغم أنهم يحتاجونها في علاج مختلف الأمراض خاصة المزمنة منها، ما يهدد بتفاقم الوضع الصحي للعديد من المرضى، بل قد يتطور الأمر ليشكل خطورة على حياتهم.

كما استفسررئيس الفريق الحركي بمجلس النوابعن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة المعنية لتوفير العديد من الأدوية المختفية، إنقاذا لأرواح المرضى وتخفيفا من معاناتهم ومعاناة ذويهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى