Non classé

الأخ الأعرج :موسم اصيلة يشكل احدى التجليات الساطعة لاصطفاف المغرب إلى جانب قيم الحوار والتبادل البناء بين الشعوب

اعتبر الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، الجمعة، أن موسم أصيلة الثقافي مؤشر على قدرة البوابة الثقافية على مد الجسور وتعميق الصلات بين الشعوب.

وأوضح الأخ الأعرج، في كلمة له بمناسبة افتتاح الموسم، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 25 يوليوز الجاري، أن هذا المنتدى يوفر فضاءات نقاش وتبادل فكري ينشد توفير شروط الانصات المتبادل.

وبعد أن أبرز الوزير أهمية انخراط أصحاب الفكر والثقافة في قضايا العالم الراهنة، مضيفا أن ذلك السبيل الآمن لتعايش البشرية، قال “إنه كلما علا صوت المثقف والمفكر اندحر صوت العنف و”الفوضى والعكس صحيح.

وتابع الأخ الأعرج أن موسم اصيلة يشكل احدى التجليات الساطعة لاصطفاف المغرب على الدوام إلى جانب قيم الحوار والتبادل البناء بين الشعوب والأمم.

وأكد على أهمية ندوة “أفريقيا والعالم: أي عالم لإفريقيا”، التي يفتتح بها موسم أصيلة، في سياق يتسم باتساع الهوة بين الدول، وما يقتضيه ذلك من نباهة في التعاطي مع قضايا التنمية بإفريقيا، انطلاقا من قناعة وإيمان أبنائها بإمكانية رفع هذا الرهان بقوة الإرادة وعمق الثقة.
وانطلقت فعاليات موسم أصيلة الثقافي الدولي 39، الجمعة، بندوة افتتاحية حول موضوع “إفريقيا والعالم: أي عالم لإفريقيا”، ستليها ثلاثة لقاءات أخرى في إطار الدورة 32 لجامعة المعتمد بن عباد الصيفية، تناقش “الشعبوية والخطاب الغربي حول الحكامة الديموقراطية” (12-14 يوليوز) و”المسلمون في الغرب: الواقع والمأمول” (17-19 يوليوز) و”الفكر العربي المعاصر والمسألة الدينية” (21-23 يوليوز).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى