Non classé

الأخ إدريس السنتيسي في لقاء مع إحدى الجمعيات الاجتماعية الإيطالية بمقر البرلمان

زار وفد إيطالي يمثل إحدى الجمعيات الاجتماعية بإيطاليا مقر البرلمان يوم الجمعة الماضي يضم مجموعة من الأطر السامية، وذلك في سياق زيارة يقوم بها هذا الوفد للمغرب من أجل تقديم الدعم لجمعية “لالة أسماء للصم والبكم”. وقد كان في استقبال الوفد المذكور الأخ إدريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي الذي رافقهم في جولة قصيرة بمقر البرلمان، ثم عقد معهم جلسة عمل نوه فيها بالعلاقات الطيبة التي تربط إيطاليا بالمغرب، وكذلك بعلاقات التعاون التي تربط جهة الرباط سلا زمور زعير بجهة سيسيليا الإيطالية، مؤكدا بأن مدينة سلا تربطها علاقة تعاون مع إحدى المدن الإيطالية.
بعد ذلك تحدث الأخ السنتيسي عن الأشواط التي قطعها المغرب في مجال حقوق الإنسان والمرأة والطفولة واللامركزية واللاتمركز والحكامة المحلية، مذكرا بالترسانة القانونية المهمة التي تؤطر عمل الجماعات المحلية وتيسر اشتغالها في جو ديمقراطي مريح.
وأوضح الأخ رئيس الفريق الحركي أن جلالة الملك يعطي النموذج الحي والمثال الذي يجب الاقتداء به، حيث يجوب جلالته المغرب من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، للتواصل مع المواطنين والاطلاع على مشاكلهم وتجسيد سياسة القرب من خلال الارتقاء بمستوى التنمية البشرية وفتح الأوراش التنموية من أجل النهوض بمستوى مختلف المناطق وتذليل نسب الفقر بها، حتى أصبح يوصف بملك الفقراء، متحدثا كذلك عن بعض العناوين الكبرى لمشاريع التنمية بالبلاد نظير مشروع أبي رقراق والترامواي وتكنوبوليس المتوسطي وشبكة الطرق والكهربة القروية والماء الصالح للشرب ووسائل الاتصال.
كما سجل بارتياح المستوى الذي بلغته العلاقات مع الاتحاد الأوروبي التي يعتبر الوضع المتقدم الذي خطي به المغرب، إحدى ثمرات هذه العلاقة المتأصلة والمتجدرة تاريخيا بحكم القواسم المشتركة والانتماء المشترك إلى الحوض المتوسطي.
وأعرب الأخ السنتيسي عن استعداده لخلق شراكة بين مدينة سلا ومدينة سيسيليا.
من جهته شكر رئيس الوفد الإيطالي الأخ الرئيس على حسن الحفاوة والاستقبال، معربا بدوره عن اعتزازه بزيارة المغرب ومباركا مستوى التقدم الذي بلغه المغرب بفضل سياسة جلالة الملك محمد السادس، مؤكدا بدوره على حسن العلاقات التي تربط إيطاليا بالمغرب، كما عبر عن إعجابه بالمعمار المغربي الذي يمزج بين الأصالة والمعاصرة، دون أن تفوته الإشارة إلى استعداد جمعيته لمختلف أوجه الشراكة والتعاون فيما يرتبط بالجانب الاجتماعي.

البرلمان – مراسلة خاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى