الأخبار

الأخ أوزين يستقبل من قبل رئيسة ليبيريا

استقبل الأخ محمد أوزين كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون أول أمس، في مونروفيا من قبل رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف. وحيت الرئيسة الليبيرية بهذه المناسبة، الجهود المبذولة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز التعاون جنوب – جنوب خاصة بين الدول الإفريقية. كما أشادت بالتزام المغرب من أجل إعادة بناء ليبيريا التي طوت للتو، سنوات طويلة، من حرب أهلية مدمرة.
ويوجدالأخ أوزين منذ الثلاثاء الأخير،في مونروفيا حيت ترأس مع وزير الشؤون الخارجية الليبيري طوغا كراويا ماك إنتوش الاجتماع الاول للجنة الكبرى المشتركة.
وخلال هذا الاجتماع هنأت ليبيريا المغرب على تقديمه مقترح الحكم الذاتي في الاقاليم الجنوبية بهدف إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء كما جددت دعمها للوحدة الترابية للمملكة.
وأشار بلاغ مشترك مغربي ليبيري توج اشغال هذا الاجتماع ، إن “الجانب الليبيري يهنئ المغرب على مقترح الحكم الذاتي في الاقاليم الصحراوية”، مضيفا أن ليبيريا “مستمرة في دعم الوحدة الترابية للمغرب”.
وتجدر الاشارة إلى أن اللجنة المشتركة المغربية الليبيرية تناولت سبل تنمية التعاون بين البلدين في عدد من المجالات خاصة الصحة والتكوين المهني والتربية والفلاحة.
وعلاوة على رئيسة الدولة ووزير الشؤون الخارجية، تباحث الأخ أوزين مع نائب رئيسة ليبيريا ورئيس مجلس الشيوخ ووزير التربية.
وكان وزير الشؤون الخارجية الليبيري قد أشاد في افتتاح اجتماع اللجنة المشتركة المغربية اليبيرية بالدور الهام الذي يلعبه المغرب من أجل السلم والاستقرار في إفريقيا من خلال مساهمته بالخصوص في تسوية الخلاف بين دول نهر مانو (ليبيريا وغينيا وسييرا ليون.
وذكر رئيس الدبلوماسية الليبيرية أيضا بالمساعدة المقدمة من المغرب لعدة دول إفريقية لتمكينها من تحقيق استقلالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى