أنشطة برلمانية

الأخ أوزين: قطر تثمن منظور المغرب للنموذج التنموي

متابعة/ زينب أبو عبد الله

شكل تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات البرلمانية محور لقاء جمع، الأحد، بين رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، ووفد برلماني مغربي يضمالأخ محمد أوزي، نائب رئيس مجلس النواب،وخالد البوقرعي، وعضو مكتب المجلس .

وقال الأخ محمد أوزين، نائب رئيس مجلس النواب، إن اللقاء كان مناسبة تم الوقوف فيها على التجربتين المغربية والقطرية وإمكانيات تنسيق آليات الاستفادة المتبادلة، خاصة في أفق الانتخابات المقبلة لأعضاء مجلس الشورى القطري .

كما تحدث الأخ أوزين عن ما لمسه من قبل رئيس مجلس الشورى من تثمين قطري للنموذج التنموي المغربي ولمنظور صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تمثل المستقبل من خلال مقاربة جديدة تضع المواطن المغربي في صلب هذا النموذج.

تجدرالإشارة إلى أنه خلال هذا اللقاء، الذي حضره، كل من محمد بن عبد الله السليطي نائب رئيس مجلس الشورى القطري، وصقر بن فهد المريخي عضو المجلس رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية العربية، ويأتي في إطار تبادل الزيارات وتعزيز التعاون بين المجلسين، تناول أيضا العلاقات البرلمانية الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، وكذا ترتيب زيارة للمسؤولين البرلمانيين المغربيين للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، على أن يتم تنظيم زيارات لفائدتهما للملاعب التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم (قطر 2022).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى