الأخبار

الأخ أوزين بعد زيارة تفقدية لمراكز تخييم:مخيمات “عطلة للجميع” مناسبة للشباب المنخرطين في العمل الجمعوي لتعزيز قدراتهم في مجال التربية والترفيه

قال وزير الشباب والرياضة الأخ محمد أوزين، أول من أمس الخميس بسلا، إن مخيمات "عطلة للجميع" مناسبة للشباب المنخرطين في العمل الجمعوي المتعلق بالتخييم لتلقي تكوينات تعزز قدراتهم في مجال التربية والترفيه في المخيمات.
وأوضح الوزير، في تصريح للصحافة، عقب زيارة تفقدية لعدد من مراكز التخييم اطلع خلالها على مختلف الأنشطة الكشفية التربوية والترفيهية التي يستفيد منها أكثر من ألف شخص يمثلون فروع منظمة الكشاف المغربي، والمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات، والكشفية الحسنية المغربية، إضافة إلى تلاميذ ينتمون لمنطقة السهول، أن هذه الزيارة تهدف إلى الوقوف على الظروف والأجواء المتعلقة بسلامة وصحة المستفيدين.
وأبرز الأخ أوزين، أن هذه الدورة، التي تندرج في إطار البرنامج الوطني للمخيمات "عطلة للجميع" في دورته الربيعية، عرفت "نجاحا كبيرا" بالنظر لعدد المستفيدين الذي ناهز 43 ألف مستفيد متجاوزا أعداد الدورات السابقة.
يشار إلى أن تنظيم هذه المخيمات الربيعية يندرج في إطار البرنامج الوطني للمخيمات "عطلة للجميع"، الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة، بشراكة مع الجامعة الوطنية للمخيمات، يوم تاسع أبريل وإلى غاية 22 أبريل الجاري، تحت شعار "ربيع المواطنة".

وتروم هذه المبادرة، التي يستفيد منها 43 ألف و220 مستفيدا، تكوين الموارد البشرية الفاعلة في الجمعيات الناشطة في هذا البرنامج الوطني، وبناء قدراتها في مجال التربية والترفيه في المخيمات، وكذا استفادة اليافعين في المخيمات من الأنشطة التربوية والترفيهية في مراكز الاستقبال.
وقام الأخ أوزين بالمناسبة بزيارة تفقدية لعدد من مراكز التخييم اطلع بالمركز الوطني الكشفي عبد الكريم الفلوس، على مختلف الورشات التدريبية التي تنظمها منظمة الكشاف المغربي من 10 إلى 15 أبريل الجاري لفائدة حوالي 360 مستفيد ومستفيدة، والتي تتمحور حول عدة مواضيع منها "أساليب القيادة" و"طرق ووسائل تدريب الفتية".
وبنفس المركز، زار الوزير الجناح الخاص بالمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات، حيث اطلع على ورشات تدريبية (8-12 أبريل) لفائدة مسؤولي فروع المنظمة (70 مستفيدا) ولفائدة اليافعين (100 يافع) تتراوح أعمارهم ما بين 14 و17 سنة، وذلك في مجالات الحكامة الجيدة والبيئة والصحة والمواطنة.
كما قام بالمركز ذاته بزيارة للجناح الخاص بالكشفية الحسنية المغربية، حيث اطلع على الورشات التدريبية (9-14 أبريل) المنظمة لفائدة 395 مستفيد ومستفيدة (ما بين 12 و24 سنة) والتي تمحورت حول مواضيع منها "المهارات الكشفية" و"الهوية والثقافية" و"الشباب والتغيير".
وبالجماعة القروية السهول بمنطقة العرجات، زار الأخ أوزين مركز التخييم بالثانوية الإعدادية سيدي محمد بن عبد الله حيث اطلع على مختلف الورشات والأنشطة التربوية لفائدة مائتي تلميذ من مستوى السادسة ابتدائي من المتعثرين في مسارهم الدراسي والمنتمين للعالم القروي.
كما قام الأخ أوزين، بنفس المنطقة، بزيارة تفقدية للورشات التدريبية بثانوية السهول، حيث اطلع على التدريب التحضيري لفائدة 60 إطارا تربويا من مؤطري المخيمات الصيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى