الأخبار

الأخ أمسكان يستقبل سفيرة المملكة السويدية

استقبل الأخ السعيد أمسكان الأمين العام المفوض، أمس، بمقر الأمانة العامة، السيدة "آنا هامرغرين" سفيرة المملكة السويدية بالرباط، حيث شكل هذا اللقاء مناسبة، تباحث فيه الطرفان أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والسويدية.
وبهذه المناسبة، نوهت السفيرة السويدية بالتقدم الذي يعيشه المغرب، في المجال الديمقراطي، وما تحقق من انفتاح سياسي وحقوقي في ظل الدستور الجديد. كما أكدت السفيرة على رغبة بلدها دعم كل مبادرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي يتخذها المغرب في مختلف القطاعات.
من جانبه، استعرض الأخ الأمين العام المفوض المحطات السياسية والدستورية التي مر منها المغرب منذ الاستقلال، والدور الذي لعبه حزب الحركة الشعبية في إخراج ظهير الحريات العامة. وأشار الأخ أمسكان إلى الوضعية العامة التي يمر منها الوطن العربي، في ظل الحراك السياسي والأزمات المالية والاقتصادية، واعتبر أن المغرب شكل استثناء على الصعيد العربي، حيث تجاوب مع الظرفية التي طغى عليها الربيع العربي، بحكامة ورزانة، وعرف كيف يحافظ على استقرار وأمن البلاد.
وتجدر الإشارة، أن هذا اللقاء الذي تميز بعرض مختلف القضايا الوطنية والدولية، قد حضره الأخوان أحمد سيبة مدير مركز الأمانة العامة وعبد المجيد الحمداوي المكلف بالإعلام والتواصل.

عبد المجيد الحمداوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى