الأخبار

الأخ أمسكان يستقبل المدير العام للتحالف الدولي لمناهضة عقوبة الإعدام

استقبل الأخ السعيد أمسكان الأمين العام المفوض للحركة الشعبية، أول من أمس بمقر الأمانة العامة للحزب، السيد رفاييل سينويل حزان المدير العام للتحالف الدولي لمناهضة عقوبة الإعدام، وذلك بطلب من هذا الأخير.
في بداية الاجتماع، ذكر السيد رفاييل بأهداف التحالف المتمثلة في السعي إلى فتح نقاش حول موضوع الإعدام داخل الدول التي يزورها وذلك لتحسيس الفاعلين السياسيين والناشطين في المجتمع المدني بالإسهام في النقاش الوطني بغية الوصول إلى إقرار توصيات تناهض عقوبة الإعدام، مذكرا بأن عدد الدول التي أقرت مبدأ المناهضة في تزايد مستمر، هذا ما يظهره موضوع التصويت على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يعتبر تصويتا رمزيا لمناهضة الإعدام.
من جهته رحب الأخ السعيد امسكان بالسيد المدير العام مذكر إياه باستعداد الحركة الشعبية للمساهمة في النقاش حول هذا الموضوع الذي لم تتناوله الأجهزة الحزبية بعد،مذكرا بانخراط المغرب في مجموعة من المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تكرس حقوق الإنسان بما فيها الحق في الحياة الذي ينص عليه الدستور المغربي في الفصل 20 منه.
حضر هذا اللقاء من الجانب الفرنسي السيد ايريك برنار، المتصرف بالتحالف الدولي وعن الجانب الحزبي الأخ أحمد سيبة مدير المقر المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى