أنشطة وزاريةالأخبار

الأخ أمزازي يؤكد دور الشركاء الجهويين والمحليين في تفعيل مشاريع إصلاح التعليم

قال الأخ سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، إن السلطات المحلية والهيئات المنتخبة شركاء رئيسيون في تفعيل المشاريع الاستراتيجية المدرجة في إطار تنزيل القانون الإطار 17- 51 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي ومواكبة هذه القطاعات.

وأوضح الأخ أمزازي، متحدثا اليوم الاثنين بصفرو، في الاجتماع الجهوي للتنسيق مع السلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين الجهويين، أن اللقاء يجسد المقاربة التواصلية التي تعتمدها الوزارة بشأن المشاريع الاستراتيجية التي تهم تطبيق القانون الإطار 17- 51، ومناسبة للتشديد على الطابع المستعجل لإصلاح نظام التربية والتكوين.

وأبرز الوزير ضرورة تقوية التنسيق بين مختلف الفاعلين والتكامل بين مختلف البرامج التنموية في جهة فاس مكناس والمشاريع الاستراتيجية للتعليم قصد الارتقاء بمستوى المدرسة المغربية وتوطيد دورها.

وخلال اللقاء الذي حضره والي الجهة عامل عمالة فاس، ورئيس الجهة وعمال عمالات واقاليم الجهة، تم التوقيع على 6 اتفاقيات شراكة بين الأكاديمية وشركائها.

وتروم الاتفاقية الأولى مع الولاية مكافحة الهدر المدرسي بينما تهم الثانية التي تجمع الوزارة والولاية والتنسيقية الجهوية للتعاون الوطني وجمعية “مرآة” للأطفال التوحديين، إحداث مركز جهوي مرجعي لادماج هذه الفئة.

ووقعت الاتفاقية الثالثة مع رابطة التعليم التخاص في الجهة لاحداث إطار عام للشراكة والتعاون يهدف الى تعزيز التعبئة من أجل تفعيل مقتضيات القانون الإطار. أما الاتفاقية الرابعة الموقعة مع العصبة الجهوية لكرة القدم فتروم النهوض بكرة القدم النسائية.

ووقعت اتفاقيتا شراكة مع اقليمي صفرو وبولمان من أجل تفعيل مشروع الدعم المدرسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى