الأخبار

الأخت لبني أمحير تستعرض مشروع الجهوية المتقدمة في منتدى بلشبونة

استعرضت الأخت لبنى أمحير، عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية، الخطوط العريضة لمختلف الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي باشرها المغرب في السنوات الأخيرة، والتي أهلت المغرب ليكون نموذجا لبلدان الضفة الجنوبية من البحر الأبيض المتوسط.
جاء ذلك خلال مشاركة الأخت أمحير في المنتدى الليبرالي الإيببري بالبرتغال، الذي شارك فيه المغرب، ممثلا بالشبيبة الحركية،كضيف شرف.
وبالإضافة إلى مساهمتها في مختلف الورشات الموضوعاتية من قبيل الحراك السياسي على الشبكة العنكبوتية (المواقع الاجتماعية) والاقتصاد الليبرالي، قدمت الأخت أمحير عرضا حول مشروع الجهوية المتقدمة بالمغرب، الذي يتزامن مع سياق الورش الدستوري الهام الذي يعرفه المغرب.
وعلى هامش هذه التظاهرة، أجرت الأخت لبني أمحير لقاء مع السيدة سوزان هارتيغ، ممثلة المنتدى الليبرالي الأوربي، حيث استعرضتا مسالة الوضع المتقدم للمغرب مع الاتحاد الأوربي، وتمت دعوة المغرب إلى المشاركة في التظاهرة الأورومتوسطية المزمع تنظيمها بإيطاليا، كما التقت الأخت أمحير بالسيد ميغيل ديارتي، رئيس الحركة الاجتماعية الليبرالية البرتغالية، حيث وقفا على القواسم المشتركة بين هذه المنظمة والشبيبة الحركية، الأمر الذي يسمح بإرساء شراكة وتبادل للخبرات. وفي هذا السياق سيتم التوقيع على اتفاق للتعاون الثنائي بين المنظمتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى