Non classéالأخبار

الأخت بل قساوي: ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية تطالب الآن الحطب قبل الخبز

mp/ صليحة بجراف ـ تصوير البوطهري

أكدت الأخت حكيمة بل قساوي عضو الفريق الحركي بمجلس النواب أمس الإثنين بالرباط، أن ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية تطالب الآن الحطب قبل الخبز.

وقال الأخت بل قساوي في مداخلة لها باسم الفريق الحركي، حول سؤال محوري يتعلق ب « تنمية المناطق القروية والجبلية »” ،” مع أول تساقط للثلج تزداد معاناة الساكنة وتتأزم وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية حيث تصبح الحاجة إلى وسائل التدفئة أكثر من الخبز”. 

وبعد أن أشارت عضو الفريق الحركي بمجلس النواب إلى المجهودات التي تقوم بها الحكومة للنهوض بوضعية ساكنة العالم القروي ، أبرزت أن الخصاص المهول الذي راكمته عبر سنوات عدة من الإقصاء والتهميش يستدعي التدخل السريع لتدارك ما نتج عنه من فوارق مجالية واجتماعية وذلك عبر تقوية الشبكة الطرقية وسد الخصاص الحاصل على مستوى المدارس التي تفتقر إلى الماء والكهرباء فضلا عن غياب المراكز الصحية والمعدات الإستشفائية”.

الأخت بل قساوي، شددت أيضا على ضرورة التفكير بالنهوض بالسياحة القروية والمناطق الجبلية، قائلة : ” إن العالم القروي والجبلي يزخران بالعديد من الثروات والمؤهلات الطبيعية التي لا يتم استغلالها وتسخيرها لتنمية البلاد”، حيث المياه السطحية التي تزخر بها العديد من المناطق لم لا تستغل في الصيف عبر تجميعها في خزانات مائية يسد بها الخصاص في فترة الحر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى