الأخبار

الأخت الحيطي تدعو إلى إيجاد حلول بيئية مستدامة تتلاءم مع خاصيات مدينة الداخلة

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، الأخت حكيمة الحيطي، أول من أمس الثلاثاء بالداخلة، على ضرورة إيجاد حلول بيئية مستدامة تتلاءم مع خاصيات مدينة الداخلة التي تتوفر على خليج له خاصيات طبيعية منفردة وحساسة من الناحية البيئية.

وأوضحت الوزيرة، خلال زيارة قامت بها لمطرح النفايات العمومي غير المراقب بالمدينة، أن الجهة تعرف بعض المشاكل البيئية، خاصة في مجال تدبير النفايات الصلبة، ما يستدعي تضافر جهود السلطات والمنتخبين والمجتمع المدني للنهوض بالقطاع البيئي.
وقامت الوزيرة والوفد المرافق لها بزيارة لموقع المطرح العمومي الجديد الذي يقع في مكان يسمى (وين التاي)، على بعد 43 كلم شمال مدينة الداخلة، وهو موقع اختارته لجنة محلية ممثلة لعدة قطاعات، على أساس معايير تأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على البيئة وحماية الفرشة المائية والبعد عن المحاور الطرقية والتجمعات السكنية.
كما قامت الوزيرة والوفد المرافق لها بزيارة ورش مشروع إنجاز محطة معالجة المياه العادمة للوقوف على مدى تقدم المشروع الذي يندرج في إطار الشطر الثاني للتطهير السائل للمدينة بكلفة إجمالية تقدر ب 245 مليون درهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى