Non classé

الأخت الحيطي تبحث بباريس مسلسل التحضير لمؤتمر كوب 23

بحثت الأخت حكيمة اليطي البطلة السامية للمناخ، المبعوثة الخاصة للمملكة لمؤتمر (كوب 22)، بباريس مع مسؤولين عن الامانة التنفيذية لاتفاقية الامم المتحدة الاطار حول التغيرات المناخية، وجزر فيجي، مسلسل التحضير لمؤتمر الامم المتحدة المقبل حول المناخ (كوب 23 ).

وتناولت المباحثات التي جرت يومي 3 و4 غشت بمقر السفارة المغربية بباريس،بحث سبل تعزيز المبادرات لفائدة المناخ بالعالم، والمراحل المرتقبة الى غاية انعقاد مؤتمر (كوب 23 ) في نونبر المقبل ببون والذي ستتولى جزر فيجي رئاسته.

كما تمحور الاجتماع الذي يندرج ضمن ولاية الامم المتحدة ، حول التحضير للتقرير السنوي (كتاب السنة) الذي سيتضمن انجازات المجتمع المدني ، والفاعلين الحكوميين في العالم في مجال المناخ.

ويهدف التقرير بالاضافة الى حصيلته، ورؤيته الاستشرافية، الى تعزيز مسلسل ، تنفيذ اتفاق باريس ضمن استمرارية القرارات المتخذة، خلال مؤتمر (كوب 22 ) الذي نظم في نونبر الماضي بمراكش .

وسيقوم الابطال الساميون من اجل المناخ، بتسليم (كتاب السنة) الذي يعتبر الاول من نوعه لتتبع العمل المناخي في العالم ، الى الامين العام للامم المتحدة خلال مؤتمر (كوب 23 ) في 16 نونبر 2017 .

جرى الاجتماع بحضور ممثل للرئاسة الحالية لمؤتمر (كوب 22 )، والممثل السامي لجزر فيجي ديو ساران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى