الأخبار

استعرضا الوضع الراهن في ماليالأخ أمسكان يلتقي بالسفير المالي بالمغرب

الحركة – خاص

التقى الأخ السعيد أمسكان الأمين العام المفوض للحركة الشعبية، يوم الثلاثاء الماضي بمقر الأمانة العامة للحزب، السيد توماني جيمي ديالو سفير جمهورية مالي بالمغرب، بحضور الأخت حكيمة حيطي عضو المكتب السياسي المكلفة بالعلاقات الخارجية والأخ أحمد سيبة مدير مقر الأمانة العامة.
وتركزت المباحثات بين الجانبين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وكذا الظرف الحالي الذي تجتازه مالي في مواجهتها للمد الإرهابي لما يسمى ب" تنظيم القاعدة".
وفي هذا السياق، ثمن السفير المالي المواقف التضامنية للمغرب بقيادة جلالة الملك، منوها بالسند المعنوي والدعم الدبلوماسي المغربي للتخفيف من حدة الأزمة التي تعيشها بلاد.
بدوره، ذكر الأخ السعيد أمسكان بالمواقف التي عبرت عنها الحركة الشعبية بخصوص الظروف التي تعرفها جمهورية مالي، مبرزا جهود المغرب لتقديم كل أشكال المساندة لاستئصال منابع وشبكات الإرهاب بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.
من جانبها، استعرضت الأخت حكيمة حيطي أمام السفير المالي الخطوط العريضة لإستراتيجية المغرب في مجال مكافحة الفقر والهشاشة، من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مبرزة إمكانيات تبادل التجارب بين البلدين في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى