الأخبار

احتفاء باليوم العالمي للمرأةمبادرة إنسانية لجمعية النساء الحركيات بالجديدة تخلف ارتياحا لدى أسر الأطفال والمواليد الخدج

الجديدة – إبراهيم الوراري:

نظم فرع الجديدة لجمعية النساء الحركيات، يوم الثلاثاء الماضي، زيارة لبعض أقسام المستشفى الإقليمي بالجديدة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس.

وجاء تنظيم هذا النشاط بشراكة مع إدارة المستشفى، حيث استهدفت الجمعية من خلاله مجموعة من الأقسام، منها على الخصوص قسم الولادة والأطفال وجناح المواليد الخدج، حيث قدمت الجمعية هبات للأطفال المرضى الذين يرقدون بهذه الأجنحة، وهي عبارة عن ملابس ووسائل ومواد الاستحمام والتنظيف و معدات الرضاعة، إضافة إلى أجهزة للتعقيم، بناء على تشخيص الجمعية لحاجيات هذه الأجنحة خلال زيارة سابقة.
وعبر أعضاء الطاقم الطبي لهذه الأقسام عن امتنانهم لعضوات الجمعية عن هذه المساهمة التي ستساعدهم على أداء مهامهم وتقديم الخدمات اللازمة لهذه الفئة في ظروف أحسن.
من جانبه، أكد مدير المستشفى الإقليمي على أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز الثقة بين المؤسسة الاستشفائية ومحيطها، سيما النسيج الجمعوي في إطار شراكات، وشكر بالمناسبة الجمعية المتطوعة وكل مكوناتها على هذه المبادرة الإنسانية.
بدورها، قالت الأخت ربيعة مزيوقة رئيسة الفرع الإقليمي لجمعية النساء الحركيات إن هذه المبادرة تندرج في إطار برنامج العمل السنوي الذي سطرته الجمعية، واعتبرتها مساهمة بسيطة من الجمعية، مؤكدة أن أثرها المعنوي يبقى أهم من القيمة المادية للهبة.
ودعت الأخت مزيوقة فعاليات المجتمع المدني إلى الاهتمام بهذه الفئة التي فرض عليها العيش فترة خارج رحم الأم وبعيدا عن الأسرة، مضيفة أن الجمعية تسعى إلى ترسيخ ثقافة التضامن والتآزر من أجل التخفيف من فاقة بعض المعوزين،وذلك تماشيا مع فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها صاحب الجلالة نصره الله.
يذكر أن عضوات الجمعية أقمن حفل شاي في افتتاح هذا النشاط على شرف الأطر الإدارية والطاقم الطبي وشبه الطبي، شكرا لهم على قيامهم بمهامهم النبيلة التي تعتبر مهاما إنسانية قبل أن تكون مهام مهنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى