الأخبار

احتجاجا على الأساليب اللا أخلاقية لبعض أعضاء المجلسالأخ المصطفى مشهوري وثلاثة من نوابه يستقيلون من المجلس البلدي للقصيبة واستقالات تضامنية أخرى واردة

قدم الأخ المصطفى مشهوري عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية ووزير التجارة الخارجية الأسبق في حكومة السيد إدريس جطو وعضو مجلس جهة تادلة أزيلال ورئيس المجلس البلدي للقصيبة، استقالته من رئاسة المجلس بمعية نائبه الأول سعيد مباريك ونائبه الثاني أحمد يفغ ونائبه الثالث مصطفى أفود.
وجاء هذا القرار على خلفية السب والشتم الذي تعرض له الأخ مشهوري ونوابه الثلاثة بعد اجتماع المجلس أول من أمس الإثنين في دورة فبراير العادية المخصصة للحساب الإداري الذي تمت المصادقة عليه بشبه إجماع أعضاء المجلس.

وجاء في رسالة الاستقالة الموجهة، صباح أمس، إلى السيد والي جهة تادلة أزيلال وعامل إقليم بني ملال "أخبركم بكل أسف عن قرار استقالتي بشكل لا رجعة فيه من المجلس الحضري للقصيبة ابتداء من تاريخ 28 فبراير 2012، وفق المقتضيات القانونية المنصوص عليها في الميثاق الجماعي".
وعزا الأخ مشهوري أسباب هذا القرار، حسب ما تضمنته رسالة الاستقالة إلى :
"-التعرض بمعية السادة النائب الأول والثاني والثالث لوابل من السب والقذف والتجريح من لدن بعض أعضاء المجلس، خلال الدورة العادية المنعقدة بتاريخ 27 فبراير.
السب والشتم بألفاظ نابية من طرف بعض المواطنين المجندين والمدفوعين من طرف أعضاء المجلس المشار إليهم أعلاه، وذلك أثناء استقبالي لهم للإنصات إلى مشاكلهم ومحاولة شرح الأحكام الزجرية المتعلقة بالبناء غير المرخص، وما يترتب عن ذلك من تبعات وتداعيات وفق المساطر الجاري بها العمل في قطاع التعمير".
هذا، وعلمنا من مصادر محلية، أنه من المرتقب أن تلي هذه الاستقالة استقالة جماعية لباقي نواب الأغلبية المشكلة للمجلس الحضري للقصيبة، في مبادرة تضامنية مع الرئيس ونوابه.

القصيبة – مراسلة خاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى