الأخبار

إنجاز كبير لوجهة المغربالأخ حداد يؤكد جاذبية المغرب فيما يخص الاستثمار

خلال الندوة الصحفية التي انعقدت مؤخر بدبي، أعلن كل من وزير السياحة الأخ لحسن حداد ورئيس "World Travel Award" غراهام كوك Graham COOKE ومحمد الركبي رئيس مكتب "Innovate Marketing Solutions" على توقيع اتفاقية شراكة لاستضافة المغرب لمراسيم الحفل الختامي لتوزيع الجوائز للتظاهرة المشهورة World Travel Award للسنوات الثلاث المقبلة 2014،2015 و2016.

وقد أشاد الأخ لحسن حداد خلال هذه الندوة بتحقيق هذه الشراكة، مشيرا إلى أن استضافة هذه التظاهرة القيمة والمرموقة لتوزيع جوائز الاستحقاق بالميدان السياحي هي انجاز كبير سيساهم في إشعاع المغرب كوجهة سياحية وتعزيز تموقعه كقبلة تزخر بغناها الثقافي وتنوع مناخها وكرم وضيافة الشعب المغربي.

إلى ذلك، أكد الأخ لحسن حداد، وزير السياحة خلال مداخلته في إطار المناظرة الدولية للاستثمار الفندقي بالبلدان العربية المنعقدة بدبي من 4 إلى 5 مايو في 2014، على أن تحسن الإطار الماكر واقتصادي للمغرب والتطور الإيجابي الذي يعرفه مناخ الأعمال ببلادنا والتحسن في الصادرات واحتياطي العملة ورزنامة التشجيعات التي وضعتها الحكومات المتعاقبة يساهم في الرفع من جاذبية المغرب فيما يخص الاستثمار وحركة الرساميل نحو المغرب.

وأكد وزير السياحة أن قطاع صناعة الخدمات المتعلقة بالسفر والضيافة يعرف انتعاشا مهما منذ سنة 2012، وذلك نظرا لتحسن حركة الطيرانً نحو المطارات السياحية والصورة الإيجابية التي يتمتع بها المغرب كبلد مستقر، وكذا التحسن الملحوظ في نسبة الرضا والنية في العود لدى غالبية السياح والمسافرين . 

وأجمع المشاركون في الندوة الخاصة بشمال أفريقيا والتي انعقدت على هامش هذه المناظرة على أن المغرب يعد من الوجهات الأكثر استقرارا على المستوى السياسي والاقتصادي والأكثر جاذبية بالنسبة للسياح. وفي نفس الإطار أكد نيناد باسيك مؤسس كلوبال سيكسس ادفايزورز أن المغرب يبقى الوجهة الأكثر استقرارا في المنطقة من الناحية السياسية والأكثر انفتاحا من الناحية الاقتصادية . 

وقد شكلت المناظرة الدولية للاستثمار الفندقي بالبلدان العربية فرصة لتباحث إمكانيات الاستثمار الجديدة حول العالم بمشاركة نحو 550 من كبار رواد صناعة الفنادق يمثلون 42 بلدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى