أنشطة الأمين العام

الأخ أوزين يُحيي ويُهنئ “أسود الأطلس” بتأهلهم لنصف نهائي مونديال قطر 2022

علياء الريفي

هنأ الأخ محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أسود الأطلس، عقب تأهلهم السبت، لنصف نهائي مونديال قطر 2022، كأول منتخب عربي يبلغ هذا الدور في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، قائلا :”إن حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 “صفحة جديدة تنسج في التاريخ وصفحات مجد كروي مغربي تفتح”.

الأخ أوزين، الذي تابع مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي، التي جمعتهما، على أرضية ملعب الثمامة، ضمن منافسات دور الثمانية من المسابقة من المقر المركزي للأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية بالرباط، بمعية الأخ إدريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب وعدد من المناضلات والمناضلين الحركيين في جو حماسي، وجه الشكر لأسود الأطلس ومدربهم، الذين صنعوا الفرحة وأسعدوا كل بيت مغربي وعربي وإفريقي بتأهلهم إلى نصف نهائي مونديال قطر عن جدارة واستحقاق.

والأضاف أوزين في تصريح بالمناسبة، أن الفريق المغربي لعب بصمود وقتالية جماعية وروح وطنية عالية يعجز التعبير عنها، لافتا إلى أن الكلمات لا تسعفه للتعبير عن انجاز المنتخب المغربي لكرة القدم، قائلا: “الحمد لله (..) الحمد لله (..) متمنياتنا للفريق الوطني مزيدا من النصر في المحطات المقبلة”.

وأردف الأخ أوزين ، وفي عينه دموع الفرحة بالنصرمتابعا (..) الحمد لله النصر جاء، وحتى الشتا جاءت، معربا عن أمله أن يكون النصر فاتحة خير على المغرب والمغاربة.

وختم أمين عام حزب الحركة الشعبية بالدعاء “اللهم إجعلها دائما أفراح ومسرات”.

ويدين المنتخب المغربي بالفضل في هذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم أشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42.

وبعنبر تأهل المنتخب المغربي إنجاز تاريخي، إذ لأول مرة يتأهل فيها بلد إفريقي وعربي إلى نصف نهائي المونديال، بعدما تخطى قبل هذا الدور منتخبات قوية مثل إسبانيا وكرواتيا وبلجيكا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي يلتقي في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع المنتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم.

ونجحت ثلاثة منتخبات أفريقية من قبل في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، لكن أسود الأطلس أصبحوا أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

 كما يلتقي منتخب الأرجنتين مع كرواتيا -التي أطاحت بالبرازيل بركلات الترجيح- في مباراة نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى